تحذيرات من هجمات إلكترونية تعم القطاع المالي بالإمارات

المركزي الإماراتي تلقى إشعاراً بوجود تهديد إلكتروني

المركزي الإماراتي تلقى إشعاراً بوجود تهديد إلكتروني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-06-2017 الساعة 16:26
أبوظبي - الخليج أونلاين


طالب المصرف المركزي الإماراتي المصارف وشركات التمويل والاستثمار الوطنية والأجنبية والصرافات العاملة بالدولة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية أنظمتها من تهديدات إلكترونية محتملة.

جاء ذلك في إشعار أصدره المصرف المركزي لكل المصارف وشركات التمويل والصرافات، أوضح خلاله أنه تلقى تحذيراً من السلطات المعنية من تهديدات إلكترونية محتملة تستهدف القطاع المالي، بحسب ما نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية، الخميس.

اقرأ أيضاً :

الخلافات الخليجية تعكّر أجواء رمضان وتحتلّ صدارة الأخبار

وأوضحت رسائل إيضاحية أرفقت بالإشعار أنه "في الخامس من يونيو/حزيران الجاري، تم الكشف عن احتمالية شن هجمات إلكترونية، تستهدف النظام الاحتياطي الفيدرالي والعديد من المؤسسات المالية حول العالم، ما يستدعي اتباع معايير ضمان أمن المعلومات المتبعة في دولة الإمارات، وتطبيق التحديثات على جميع البرامج والأجهزة، واتباع السياسات والممارسات العالمية للحماية ضد أية هجمات محتملة، والتواصل مع مزودي الخدمة من أجل مناقشة السياسات المتبعة للحماية ضد الهجمات، وإيجاد أفضل الحلول الممكن تطبيقها في كافة المؤسسات".

وتأتي تلك التحذيرات بعد أيام من قرصنة حساب السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، والذي كشف عن اختراقه ليل الجمعة (2 يونيو/حزيران)، ثم كشف معلومات سرية منه.

مكة المكرمة