تدرّب على سرعة القراءة مع تطبيق Accelerator

التطبيق يساعد على تحسين سرعة القراءة

التطبيق يساعد على تحسين سرعة القراءة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 23:20
واشنطن - الخليج أونلاين


توجد الكثير من الكتب والمؤلفات التي عالجت مشكلة البطء في القراءة، كما تقام بشكل متواصل دورات وورش عمل من أجل زيارة سرعة القراءة وتحسينها، ما يؤكد أن الموضوع يحظى باهتمام واسع لا سيما لدى فئة الطلاب.

وتعد سرعة القراءة للمقالات والأخبار من العوامل المفيدة لأي شخص، فعندما يصبح المستخدم قادراً على القراءة بسرعة، فإنه سيختصر على نفسه الكثير من الوقت الذي كان يُضيعه سابقاً بسبب بطء قراءته للنصوص، ولهذا فإن الكثيرين يهتمون بالتأكيد في زيادة معدّل الكلمات القادرين على قراءتها خلال دقيقة واحدة مثلاً.

ويقدم تطبيق "Accelerator" المتوفر لأجهزة آبل العاملة بنظام تشغيل iOS، وسيلة مفيدة وعملية، فهو يقوم على تحويل المقالات والأخبار التي قام المستخدم بوضعها على لائحة مهامه من أجل قراءتها إلى كلمات تظهر بشكلٍ متتالٍ، بحيث يقوم التطبيق بتحويل المقال إلى كلمات تظهر الواحدة تلو الأخرى بشكلٍ سريع، وفق ما ذكرت بوابة الأخبار التقنية.

وعلى المستخدم ربط التطبيق مع التطبيقات الأخرى التي يدعمها، مثل Instapaper، Pocket، أو Readability، ليقوم بعد ذلك باختيار المقال الذي يريد قراءته ومن ثم تحديد عدد الكلمات التي يعتقد أنه قادر على قراءتها خلال دقيقة واحدة، وسيبدأ التطبيق بإظهار كلمة واحدة فقط على الشاشة وبسرعة مناسبة لعدد الكلمات الذي اختارها.

وسيكون المستخدم مجبوراً على القراءة بسرعة لأن النص لن يظهر منه إلا كلمة واحدة لأقل من ثانية.

مكة المكرمة