تدشين تطبيق إخباري موحد للوكالات الخليجية باقتراح قطري

وكالة الأنباء القطرية هي صاحبة الفكرة

وكالة الأنباء القطرية هي صاحبة الفكرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-11-2016 الساعة 21:23
الدوحة - الخليج أونلاين


تدشن وكالات أنباء دول مجلس التعاون الخليجي، مساء الأربعاء، في الدوحة، تطبيق الهاتف الجوال الموحد، الذي يشتمل على أخبار الوكالات الخليجية حسب تصنيفاتها المختلفة من سياسية واقتصادية ورياضية وثقافية.

ويشتمل التطبيق الموحد على الأخبار المصورة التي تبثها هذه الوكالات، وكذلك أخبار الفيديو من الصفحات الرسمية لهذه الوكالات على موقع "يوتيوب"، بحيث يتم عرض كل ذلك من خلال تطبيق واحد للوكالات الخليجية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

ويمكن أيضاً من خلال هذا التطبيق التصفح والبحث في المحتوى الإخباري لهذه الوكالات في وقت واحد، وكذلك تجميع الأخبار بشكل آلي، وإضافتها يدوياً عند الحاجة.

اقرأ أيضاً :

وسائل "التواصل الاجتماعي" تحولات تهدد أمن الخليج الاجتماعي

ويتضمن التطبيق الذي يعمل باللغتين العربية والإنجليزية خاصية البث المباشر لعدد من القنوات الفضائية الخليجية الرسمية والرياضية وغيرها.

ويمكن تحميل التطبيق الذي يعمل على جميع الأجهزة الذكية من متجر "آبل"، ومتجر "جوجل"، من خلال البحث في كلمتي "جي سي سي نيوز"، على المتجرين، أو مباشرة من خلال الرابط الخاص للأجهزة التي تعمل بنظام "أندوريد"، أو الرابط للأجهزة التي تعمل بنظام "آي أو إس".

يذكر أن وكالة الأنباء القطرية هي صاحبة فكرة وتنفيذ تطبيق الهاتف الجوال الموحد لوكالات أنباء الخليج؛ وذلك في إطار حرص هذه الوكالات على مواكبة التقنيات الحديثة، وكل ما يستجد في مجال بث وتبادل الأخبار وتوصيلها للجمهور.

ويأتي التطبيق كذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين وكالات أنباء دول مجلس التعاون، تعزيزاً للعمل الخليجي المشترك في جميع مجالاته.

مكة المكرمة