"ترام دبي" ينطلق في نوفمبر القادم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-06-2014 الساعة 00:50
دبي- الخليج أونلاين


أعلن رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات الإماراتي، مطر الطاير، عن إنجاز 93 % من الأعمال الشاملة لمشروع "ترام دبي".

وأوضح الطاير، في جولة تفقدية له على أعمال المشروع، أن نسبة الإنجاز في مرآب صيانة وتخزين عربات الترام بلغت أكثر من 92 %، متوقعا الانتهاء من كافة الأعمال في المرآب في شهر أغسطس/آب المقبل، كما بيّن أن نسبة إنجاز المحطات بلغت قرابة 91 %.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية لموقع المشروع، شملت المرآب والمحطات وجسور المشاة، رافقه فيها عدد من مديري الإدارات والمهندسين من مؤسسة القطارات والشركة المنفذة للمشروع الذي ينبغي أن يتم إنجازه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل .

ويتألف مرآب الترام من 11 مبنىً صديقاً للبيئة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمرآب 25 قطاراً، ويضم مركزاً للتحكم بتشغيل أنظمة القطارات والتأكد من سلامة الأبواب والمكابح والمحركات في كل قطار على حدة، إضافة إلى سلامة مكيفات الهواء وبقية الأنظمة الإلكترونية الفرعية المتطورة، كما يضم ورشاً لتنفيذ أعمال الصيانة، وورشاً خاصة لغسل وتنظيف القطارات.

ويبلغ عدد المحطات 11 محطة موزعة على مناطق الأنشطة والكثافات السكانية على امتداد مسار الترام، كما روعي في تصميم جسور المشاة الأربعة أن تكون مغطاة ومكيفة، إضافة إلى توفير مصاعد وسلالم كهربائية، كما روعي فيها انسجام الطابع المعماري للجسور مع جمالية شكل عربات ومحطات ترام دبي، والتصميم العمراني للوحدات السكنية في المنطقة.

مكة المكرمة