تسريبات عن هاتف "هواوي" الجديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Qn7Ex

ستسمح الكاميرا الجديدة للمطورين بالتحكم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-12-2018 الساعة 09:59
طه الراوي - الخليج أونلاين

وفق تسريبات أطلقها موقع "ساوث جاينا مورنينك بوست"، أمس الأربعاء، فإن شركة "هواوي" تنوي الكشف عن هاتفها الجديد المزود بكاميرا قادرة على التقاط صور ثلاثية الأبعاد، كما قال أشخاص مطلعون على هذه المسألة.

وبحسب المصدر، فإن شركة هواوي ستوفر هاتفاً رائعاً ثلاثي الأبعاد باستخدام التكنولوجيا اليابانية. وبالإضافة إلى توليد الصور التي يمكن مشاهدتها من زوايا عديدة، بإمكان الكاميرا الجديدة من "هواوي" إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للأشخاص والأشياء.

وقال أحد العاملين في الشركة، طلب عدم ذكر اسمه، إن الهاتف الذي أطلق عليه اسم "برينستون" سيعلَن عنه هذا الشهر، وسيُطرح للبيع خلال بضعة أسابيع. وأضاف أن هذه التقنية تستخدم أجهزة استشعار طورتها شركة سوني اليابانية، يمكنها قياس المسافات بدقة عن طريق ارتداد الضوء عن سطحها.

تأتي الميزة الجديدة -التي يطلق عليها اسم "كاميرا ثلاثية الأبعاد" بـ"هواوي"- في منعطف حاسم بالنسبة لصناعة الهواتف الذكية، التي تواجه ضعف الطلب العالمي، حيث يجد المستهلكون أسباباً أقل للترقية إلى الهواتف الجديدة.

وقال يوسوكي تويودا، المحلل بشركة فوجي، تشيميرا ريسيرشز، في طوكيو: "هذه تكنولوجيا لم تسبق رؤيتها من قبل، وفي أقصى الحالات لديها القدرة على تغيير الطريقة التي ننظر بهاإلى العالم".

إلى جانب توليد الصور التي يمكن مشاهدتها من زوايا عديدة، بإمكان الكاميرا الجديدة من "هواوي" إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد من الأشخاص والأشياء، يمكن استخدامها في تطبيقات الواقع المعزز.

كما ستسمح الكاميرا الجديدة للمطورين بالتحكم في التطبيقات والألعاب بطرق جديدة، مثل إيماءات اليد، بالإضافة إلى أن بعض التفاصيل قد تتغير مع عمل المطورين مع التكنولوجيا.

ومن المرجح أن تعرض "هواوي" الكاميرا  بأكثر من طراز.

وبالنسبة لشركة سوني، الشركة الرائدة عالمياً في أجهزة استشعار الصور المستخدمة بالكاميرات العادية، فبإمكان الكاميرات ثلاثية الأبعاد أن تولد مليارات من العائدات الإضافية من بيع مكوناتها الجديدة.

مكة المكرمة