تعرّف على أهم التقنيات المفيدة للطفل في المنازل الذكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7d7D9

المنازل الذكية تأخذ البشرية نحو مرحلة جديدة من الرفاهية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-11-2018 الساعة 17:59
طه الراوي - الخليج أونلاين

المنزل الذكي، المصطلح الأكثر شيوعاً في وقتنا الحالي، ومنه بدأ الحديث عن المدن الذكية، ودخلت شركات التكنولوجيا في تنافس شديد لتقديم أفضل ابتكاراتها، حيث يتوقع أن تبلغ واردات الشركات المصنعة لتكنولوجيا المنازل الذكية 53.45 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022.

الأمن، والإضاءة، والترفيه، والتحكم في المناخ، هي أربع مميزات أساسية لتكنولوجيا المنزل الذكي، وهي ليست خاصة بالبالغين، حيث يمكن أن يبقى الأطفال في أمان ويستفيدوا بطرق عديدة من العيش في مناخ المنازل الذكية.

وبحسب ما ذكر موقع "تيك سبيكتف"، الأحد، فإن مسؤولية الآباء في عصرنا الحالي هي توليد جيل "رقمي" وحمايتهم من الخطأ في العالم "السيبراني"، إذ إن المنازل الذكية "تتطلب أبوة وأمومة ذكية".

وبحسب الموقع، فإن أهم التطبيقات والمنتجات الحاصلة على أعلى تقيم من قبل المهتمين بسلامة الأطفال للحفاظ على بيئة مناسبة تفاعلية لهم، هي:

- سماعات "جوجل هوم" و "أمازون إيكو"

يوفر كلا النوعين من السماعات الذكية ترفيهاً غير متناهٍ للأطفال، وتعتبر من الألعاب الصديقة للأطفال بمختلف أعمارهم، فبإمكانها التحدث والتفاعل معهم، وإجابتهم عن أسئلتهم، وإخبارهم بالنكت والقصص وتشغيل الموسيقى التي يحبونها.

- حوض الاستحمام الذكي

مع هذا الحوض سيصبح وقت الاستحمام للأطفال جزاءً ممتعاً لهم في اليوم، لأن الحوض يولِّد موجات ماء ذكية على وفق موسيقى مطبقة فيه، أو أي موسيقى أخرى يحبها الطفل.

- الإنارة الذكية

الأطفال غالباً ما يستيقظون في الليل خلال وقت النوم، ويسقطون أكثر من مرة، أو يرتطمون بأثاث الغرفة خلال محاولتهم العثور على زر تشغيل الإنارة؛ ولكن مع الإنارة الذكية التي تستجيب للتشغيل والإطفاء بأوامر صوتية ستحل هذه المشكلة.

- منتجات التعليم

غالباً ما يتهرب الأطفال من إنجاز دروسهم وواجباتهم المدرسية، لكن مع "سيركل" لن يتاح لهم هذا الأمر، حيث سيقطع الجهاز شبكة الإنترنت عن هواتف وألواح الأطفال مدة معينة، ويرسل رسالة للأبوين بتذكيرهم بوقت دراسة الأطفال؛ إضافة إلى كونه مراقباً لنشاط أطفالهم على شبكة الإنترنت وتبليغ الأبوين بهذا النشاط.

- كاميرات "نيست أوت دور سكيورتي"

السماح للأطفال باللعب خارج المنزل من ضروريات النمو الذهني للطفل وتوسعة مداركه، لكن خشية الأهل من تعرض الطفل للسقوط أو تعرضه للمضايقة من قبل بعض الغرباء تبقى مصدر قلق لهم.

تقوم هذه الكاميرات بمراقبة وضعية الطفل وتسجيل تفاعلاته مع الناس وحفظها في ذاكرة صغيرة، وإرسال تنبيه لأحد الأبوين عن أي تصرف أو وضعية غير صحيحة للطفل.

وبذلك؛ سيغدو المنزل الذكي والتقنية الذكية صديقة للأطفال ومصدر أمان وترفيه وتعليم لهم في حال تعامل الأبوين معها بحرفية ومراقبة دقيقة.

مكة المكرمة