تعرّف على خطط "ناسا" المقبلة لغزو الفضاء

كشفت "ناسا" عن عشر مهام جديدة في بحوث دراسات الفضاء

كشفت "ناسا" عن عشر مهام جديدة في بحوث دراسات الفضاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-03-2017 الساعة 10:11
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلنت الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، عن جملة من التحسينات بدأت بتلقيها كوادر الوكالة، ومعداتها الفضائية؛ للوصول إلى مزيد من الاكتشافات مستقبلاً، في استثمار حقيقي للدعم الذي وصلها بعد اكتشافها للكواكب السبعة.

وبدأت (ناسا) تعاوناً مشتركاً مع شركات القطاع الخاص؛ لابتكار نموذج يحاكي محطة الفضاء الدولية، حيث سيكون على الجيل المقبل من رواد الفضاء، قضاء عامين من التدريب، لكسب المهارات اللازمة لتحمل العمل، في عدم وجود الجاذبية، والتنقل في مكوك الفضاء ومحطة الفضاء الدولية.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ما قصة السيارة التي استقبلت الملك سلمان بالأردن؟

وسيتيح نموذج المحاكاة الجديد، وقتاً أطول لصقل مهارات رواد الفضاء، مقارنة بالآلية التي كانت تتبعها الوكالة سابقاً، حيث كان التدريب يتم في مختبر علوم الفضاء (SSL)، وهو خزان مياه بعمق 25 قدماً، تسميه الوكالة (منشأة بحوث الطفو)، حيث يتم استخدامه لمحاكاة بيئة الجاذبية الصغرى في الفضاء، من خلال نموذج بالحجم الطبيعى من مكوك الفضاء المدارى، وأجزاء من المحطة الفضائية الدولية.

فيديو لآلية المحاكاة الجديدة التي اعتمدتها (ناسا):

كما كشفت (ناسا)، عبر موقعها الرسمي، عن عشر مهام جديدة في بحوث دراسات الفضاء، سيتم خلالها استخدام أقمار اصطناعية جديدة، بحجم صغير لا يتعدى 180 كيلوغراماً، لدراسة سطح قمر، ومجموعة من الكويكبات، أبرزها كوكبا الزهرة والمريخ.

مكة المكرمة