تعرّف على خطط "ناسا" المقبلة للاستثمار في الفضاء

قُطر الكويكب المعدني يبلغ حوالي 252 كيلومتر

قُطر الكويكب المعدني يبلغ حوالي 252 كيلومتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-12-2017 الساعة 16:27
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشفت الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، عن خططها المقبلة لاستثمار الفضاء، إضافة إلى الأبحاث التي تقوم بها الوكالة داخل وخارج الأرض لمعرفة الكون وأسراره.

وأكدت الوكالة أن قيمة ما ستجنيه من ذلك سيتجاوز المليون مليار دولار أمريكي (كوادريليون دولار).

وقالت الوكالة في حديثها لوسائل الإعلام، أن فريق من خبرائها اكتشفوا كويكباً أطلقت عليه الوكالة أسم "Psyche"، يدور حول الشمس بين المريخ والمشتري، ويحتوي على كميات كبيرة من المعادن النفيسة، من بينها الحديد والنيكل والذهب، في حين أكدت الوكالة أنها ستتم استعداداتها لزيارة الكوكب في عام 2022، والقيام بالزيارة الفعلية وأرسال المواد المعدنية منه في عام 2026.

اقرأ أيضاً :

الكشف عن "كوكب الموت" على بعد 325 سنة ضوئية من الأرض

ووفقاً لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، فإن علماء ناسا وجدوا طريقة سريعة للوصول إلى الكوكب المعدني في عام 2026، وهو ما اختصر أربع سنوات من الموعد الأصلي الذي كان مقرراً في عام 2030، وذلك من خلال اتخاذ مساراً أكثر كفاءة، لن يمر خلاله المسبار بالقرب من الشمس.

الجدير بالذكر إن قطر الكويكب المعدني يبلغ حوالي 252 كيلومتر، وخلافاً لبقية جيرانه من الكواكب الصخرية، وجدت (ناسا) أنه مصنوع تماماً من النيكل والحديد مثل جوهر الأرض.

حيث يعتقد العلماء أن هذا الكوكب يمكن أن يكون نواة معدنية مكشوفة لكوكب مشابه جداً للأرض، وذلك وفقاً لأبحاث خَلُصَ لها الفريق العلمي لكويكب "Psyche" في يناير من العام الجاري.

مكة المكرمة