تعرَّف على أحدث تطبيقات الهواتف الذكية "المفيدة" في أسبوع

تطبيقات مفيدة تطرحها عدد من الشركات

تطبيقات مفيدة تطرحها عدد من الشركات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-02-2017 الساعة 13:02
سيف الوليد - الخليج أونلاين


يزخر متجرا "آب ستور" التابع لشركة "أبل" و"بلاي ستور" التابع لشركة "جوجل"، بالعديد من التطبيقات، التي قد تخفى على عدد كبير من المستخدمين.

"الخليج أونلاين" جمع هذا الأسبوع التطبيقات المجانية على منصتي "آي أو أس" و"أندرويد" بعد اختبارها، واختيار المفيد منها.

وللحصول على تلك التطبيقات، يمكن كتابة اسم التطبيق في المتجر، وسيظهر مباشرة.

وفي البداية مع المتجر الأكثر شعبية بين المستخدمين "جوجل بلاي ستور"، الذي ضم هذا الأسبوع عدداً من التطبيقات المفيدة، أبرزها تطبيق "Photo Scan"، الذي يقدمه عملاق التكنولوجيا "جوجل" لمستخدمي نظامه "أندرويد"، حيث سيتمكن المستخدم من خلال هذا التطبيق من تحويل الصور المطبوعة، خاصة القديمة منها، إلى صور رقمية على جهاز الهاتف الذكي، مع إمكانية التحكم في أطراف الصورة، وتعديل ألوانها من خلال فلاتر خاصة.

اقرأ أيضاً:

بأذرع إعلام أخطبوطية.. الموساد يخاطب العرب بلغة "التجنيد"

أما تطبيق "Insta Save"، فهو تطبيق رائع ملحق بعملاق التواصل الاجتماعي "إنستغرام" المملوك لـ"فيسبوك".

الوظيفة الأساسية لهذا التطبيق، هي أنه عند نسخ رابط أي صورة أو فيديو خلال تصفحك للتطبيق، سيتم تحميله مباشرة على جهازك الذكي.

المميز في التطبيق، أنه يخزن المواد بمجرد نسخ الرابط، دون أن تقطع تصفحك في "إنستغرام"، مع وضع مجلد خاص في الاستوديو عن جميع المواد التي سيتم تحميلها من خلال التطبيق.

تطبيق "VLC for Android"، هو مشغل فيديو وصوتيات رائع، يدعم معظم صيغ التشغيل، ولا سيما ذات الوضوح العالي منها، ما يميز التطبيق حجمه القليل، وميزاته الكثيرة، الميزة الأجمل في التطبيق هي امكانية إضافة ملفات الترجمة التي توفرها بعض المواقع.

أما على متجر "آي أو أس" الخاص بشركة "أبل"، اخترنا لكم هذا الأسبوع التطبيقات المجانية الآتية:

تطبيق "Darkroom"، يعتبر مميزاً لمحبي التعديل على الصور، حيث يضم مجموعة كبيرة من الفلاتر، وأدوات التعديل على الصور، وما يميز التطبيق احتواؤه على فلاتر التداخل اللوني، المشابهة لما موجود في "إنستغرام".

كما أنه يحافظ على دقة الصورة بعد إجراء التعديلات.

التطبيق حائز جائزة أفضل تطبيق من قبل "أبل" عام 2015 في مجال تحرير الصور.

ومن التطبيقات الجميلة والمميزة في مجال تعليم اللغات، تطبيق "Tandem". ما يميز التطبيق أنه يوصلك بأحد الناطقين بهذه اللغة التي تتعلمها، ليكون ذلك بمثابة اختبار حقيقي للمستوى التعليمي الذي وصلت له، إضافة إلى تصحيح اللفظ، والسؤال المباشر عن جميع ما تواجهه خلال تعلم هذه اللغة.

أما تطبيق "Paper"، فهو من التطبيقات الحاصلة على أفضل تطبيق في مجال تدوين الملاحظات عام 2016، التطبيق شبيه إلى حدٍ ما بتطبيق الملاحظات الذي توفره شركة "أبل"، ولكن ما يميز تطبيق "Paper" هو الأدوات الأكثر حرفية، والتعديل بصورة أسهل وأدق على الملاحظات.

مكة المكرمة