تقرير: أمازون الأكثر إنفاقاً ودخلاً في الإعلانات الإلكترونيّة

"أمازون" استحوذت على أكثر من 10٪ من نسبة الإعلانات الإلكترونية عالمياً
الرابط المختصرhttp://cli.re/Gba1jW

جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 23:01
سيف الوليد - الخليج أونلاين

إلى جانب الهيمنة الإلكترونية التي فرضتها شركة "أمازون" الأمريكية على سوق التجارة العالمي عبر شبكة الإنترنت، كشف آخر التقارير العالمية عن تصدُّر الشركة أيضاً في حجم الإنفاق العالمي في مجال الإعلانات المدفوعة.

وبحسب تقرير بحثي أصدره مركز الدراسات الأمريكي "MediaRadar" المتخصِّص في مجال الإعلانات، في 2 أغسطس الجاري، فإن عملاق التجارة الإلكترونية "أمازون" تصدَّر قائمة أكبر مشترٍ للإعلانات الإلكترونية عالمياً.

ووجد التقرير الاقتصادي السنوي للمركز أن شركة "أمازون" استحوذت على أكثر من 10٪ من نسبة الإعلانات الإلكترونية عالمياً، من بين الـ50 شركة الأكثر شراءً للإعلانات الإلكترونية، وذلك حتى الأول من أغسطس الجاري، بفارق كبير بنحو الضعفين عن شركة "مايكروسوفت" التي جاءت في المركز الثاني.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فإن هذا التقرير يجعل من "أمازون" الشركة الأكثر دخلاً من الأرباح الإعلانية الإلكترونية، وبنفس الوقت الشركة الأكثر إنفاقاً في مجال المشتريات الإعلانية الإلكترونية، وذلك من خلال نشر إعلاناتها في أكثر من 1300 موقع عالمي، من ضمنها "يوتيوب" وجميع مواقع التواصل الاجتماعي، مستهدفة جميع مستخدمي الحواسيب والأجهزة الذكية.

وقال تود كريزلمان، الرئيس التنفيذي والمؤسِّس المشارك في MediaRadar: "إن شركة أمازون تضخّ مليارات الدولارات في التسويق، وتكرِّس جزءاً كبيراً من تلك الكعكة برمجياً"، في حين رفض كريزلمان، بحسب "رويترز"، إعطاء مزيد من التفاصيل حول إنفاق "أمازون" على الإعلانات.

يُشار إلى أن MediaRadar استخدمت في دراستها الأخيرة منصَّة ذكيَّة لفحص أكثر من 76.000 علامة تجارية حول العالم، تستخدم الإعلانات الإلكترونية للترويج لمنتجاتها، بالإضافة إلى دراسة التقارير التي تُصدرها شركات التبادلات الإعلانية، مثل AppNexus، وOpenX، ومنصّات شراء الإعلانات العالمية؛ مثل Google DoubleClick، وMediaMath، وDataXu، كما قارنت الدراسة مشتريات الإعلانات لهذه الشركات، لنفس الفترة من العام الماضي.

مكة المكرمة