تقنيات جديدة لتسريع شحن هاتفك الذكي.. تعرّف عليها

هاتف "Nubia Z17" سيأتي مع بطارية 3200 ملي أمبير

هاتف "Nubia Z17" سيأتي مع بطارية 3200 ملي أمبير

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 03-06-2017 الساعة 17:46
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشفت شركة "كوالكوم" الأمريكية، الرائدة في صناعة معالجات الهواتف الذكية، مساء السبت، عن آخر تقنياتها في الشحن السريع، المستخدم في الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" الذي تطوره مواطنتها "جوجل".

التقنية الجديدة التي أطلقت عليها الشركة اسم "Quick Charge 4.0+"، ستمكن المستخدم من شحن هاتفه الذكي، من صفر إلى 50% خلال 15 دقيقة فقط، التي تعتبر أسرع بكثير من الإصدار السابق لذات التقنية التي أطلقتها "كوالكوم" قبل ستة أشهر، باسم "Quick Charge 4.0".

ووفقاً لما نشرته "كوالكوم" على موقعها الرسمي، فإن الشركة كانت تعتزم إطلاق الإصدار الحالي باسم "Quick Charge 5.0"، بميزات كثيرة، ولكنها لأسباب فنية أجّلت إطلاق هذه الميزات لإجراء مزيد من الاختبارات، واكتفت بإضافة "بلس" للإصدار السابق، مع الميزات التي تم اختبارها فقط.

ومن الميزات النوعية التي تضمنها الإصدار الحالي، ميزة (الشحن المزدوج)، وهي الميزة التي تم تطويرها عن الإصدارات السابقة، بتقسيم عملية الشحن، وهو ما سيؤدي إلى خفض حرارة الجهاز أثناء شحنه، أو خلال استخدامه وهو على الشحن، مع اختصار 15% من الوقت المعتاد لإتمام الشحن.

إلى ذلك أكد موقع التقنية الأمريكي "سي نت"، أن أول هاتف حصل على تقنية الشحن الجديدة من "كوالكوم"، هو هاتف "Nubia Z17" الذي تصنعه شركة "زد.تي.إي" الصينية، المتخصصة في صناعة أجهزة الاتصال المرتبطة بشبكة الإنترنت.

الجدير بالذكر أن هاتف "Nubia Z17"، سيأتي مع بطارية 3200 ملي أمبير، ومعالج "سناب دراجون 835"، الذي تصنعه "كوالكوم"، مع ذاكرة وصول عشوائي جبارة 8 غيغا بايت، وذاكرة أساسية 128 غيغا بايت.

مكة المكرمة