تقنية جديدة تحاكي الموسيقى الحية من "سوني"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lkwnwj

تمنح السماعات الجديدة الشعور بالحضور في حفل موسيقي حي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 16:30

على مدى يومين ضمّ معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي إس 2019"، الكثير من الأجهزة التكنولوجية الإبداعية الحديثة والمثيرة.

وجاء الدور اليوم على شركة سوني اليابانية؛ إذ أعلنت إصدارها شكلاً جديداً من تقنيات الصوت، تقول إنه سيخلق شعوراً جديداً للمستمعين وكأنهم محاطون بالموسيقى.

"رياليتي أوديو 360"، اسم أطلقته سوني على هذه التقنية، والذي سيخلق مجالاً صوتياً ثلاثي الأبعاد، يمكن أن يضيف مسافة وزاوية للصوت تحاكي تجربة الوجود في حدث موسيقي حي، حسبما ذكر موقع "آر تي إي"، اليوم الأربعاء.

تمنح السماعات الجديدة الشعور بالحضور في حفل موسيقي حي

وبخلاف أنظمة الصوت التقليدية، والتي تستخدم مكبّرات صوت متعددة، فإن تقنية سوني الجديدة يخرج صوتها من مصدر واحد؛ فعلى سبيل المثال زوج من سماعات الرأس أو مكبر صوت واحد.

وقالت شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة إنها أنتجت "رياليتي أوديو 360" بالتعاون مع شركات موسيقية عالمية، وتأمل بث بعض الحفلات الموسيقية من خلالها.

 

 

وكان المغني والمنتج العالمي الشهير وحائز جائزة "جرامي"، فاريل ويليامز، حاضراً على مسرح لاس فيغاس 2019، وأعلن دعمه للتكنولوجيا الجديدة. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سوني"، كينيشيرو يوشيدا: "نحن نشارك منشئي المحتوى الذين يصنعون الموسيقى والأفلام ووسائل التسلية، والتي تشغّل مليارات العيون والآذان والعقول".

وأضاف يوشيدا: "نودّ أن نعرض كيف تدعم تقنيات الدرجة الاحترافية من سوني منشئي المحتوى عبر صناعات الترفيه لإنتاج محتوى مقنع".

وتابع: "كما ستشاهد كيفية توصيل منتجاتنا الاستهلاكية للمبدعين والمستخدمين؛ من خلال تمكين الأشخاص من الاستمتاع بالمحتوى بأعلى جودة ممكنة".

وأعلنت الشركة أن سماعات الرأس الراقية ستصبح متوافقة مع مساعد "أليكسا" الافتراضي لأول مرة.

مكة المكرمة