تقنية جديدة تحقق الاسترخاء بثلاث دقائق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63ny9D

توصل المستخدم إلى الاسترخاء العميق خلال 3 دقائق فقط

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-01-2019 الساعة 12:37

أعلنت شركة "نيورال أب" الفرنسية عن تقنيتها الجديدة "باببلي زين" المصمَّمة للاسترخاء، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "لاس فيغاس 2019".

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبت، فإن كبسولة "باببلي زين" تستخدم تقنية صوتية للتخلّص من التوتر، وتمنحك الهدوء المؤدي إلى الاسترخاء العميق في 3 دقائق فقط.

شركة "نيورال أب" نالت براءة اختراع على تقنياتها الصوتية الخاصة لمكافحة الإجهاد باستخدام سماعات الرأس والتطبيق المستند إلى الويب أو الجلوس في داخل كبسولتها الجديدة، حيث تركز على تعزيز التوازن العاطفي.

وقال جيل بوريلي، أحد المصمّمين للتقنية الجديدة، في تصريح لصحيفة ديلي ميل: "يعتمد النظام الجديد على تكنولوجيا تم تطويرها مع باحثين في علم الأعصاب، وتجمع بين العزلة الصوتية والبصرية لوضعك في حالة من الاسترخاء العميق".

وأضاف: "يمكن للتقنية أن تساعد في الحد بشكل كبير من مشاعر الغضب والتعب والاكتئاب والارتباك والقلق، ومع مرور الوقت يساعد الاستخدام المنتظم على تقليل الضغط الإجمالي".

وصرّحت نيورال أب: "يعمل النظام ببساطة عن طريق تعزيز العمليات التي تحدث بالفعل في الدماغ، إذ تعمل على تعزيز تنظيم الجهاز العصبي من خلال تنشيط الموارد الطبيعية للجسم لمكافحة الإجهاد".

 

 

وخلال استعراض الكبسولة الجديدة في المعرض أجرى بعض الحضور تجربة داخل الكبسولة، وشعروا بلحظة استرخاء غامرة، وأبدوا إعجابهم بسرعة التقنية في إيصال المستخدم إلى لحظة الاسترخاء وسط تلك الأجواء الصاخبة والازدحام الشديد.

مع غلق الكبسولة بالكامل والبدء بتشغيل السماعات يبدو الصوت في الداخل وكأنه يدور حول الرأس بحركة كاملة بزاوية 360 درجة، ويمكن الاختيار من بين جميع أنواع المسارات الموسيقية التي تبعث على الاسترخاء، ومن ضمن ذلك موسيقى الجاز والموسيقى الكلاسيكية.

كبسولة الاسترخاء

وجُهّزت الكبسولة من الداخل بشاشة تعمل باللمس عالية الدقة، ومايكروفون، وكاميرا ويب، ومصابيح.

يُذكر أن الشركة لم تكشف عن سعر الكبسولة، ولكن لإنشاء مركز يضم أكثر من كبسولة قد يكلّف 15000 دولار، وتقول الشركة عما قريب يمكن أن يجد الناس توفر "باببلي زين"، في المكاتب الكبيرة أو المطارات.

وتقول الشركة: "تعمل تقنيتنا على منع التأثيرات السلبية للإجهاد على الجسم من خلال التحفيز الحسي العصبي الذي يسبّب الشعور بالاسترخاء الشديد الذي يحسّن حالة الرفاهية، وستتوفّر قريباً تقنية موسيقى باببلي زين على إصدارات خاصة للجوال والألواح الذكية".
كبسولة الاسترخاء

مكة المكرمة