تقنية لاصقة بلون الجلد تراقب صحة الإنسان

الشريط يتمدد مع تمدد البشرة وينكمش مع انكماشها

الشريط يتمدد مع تمدد البشرة وينكمش مع انكماشها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 03-10-2014 الساعة 16:30
بوسطن- الخليج أونلاين


توصل فريق علمي من جامعتي "نورث إيسترن" و"إيلينويس" الأمريكيتين، إلى تصميم تقنية بوسعها مراقبة حالة القلب عند الإنسان، على مدار الساعة.

التقنية عبارة عن شريط لاصق بلون الجلد، يبلغ حجمه نحو 5 سنتيمترات، ويستطيع إبلاغ المستخدم عن الإصابة بأمراض مختلفة، بدءاً من البشرة الجافة، وانتهاء بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

وقال الدكتور "جونهان هوانغ"، أحد معدي الدراسة: "إن قدرة الجهاز على قياس تيبس الجلد تقنية يمكن أن تستخدمها شركات التجميل، فـ 3600 مستشعر حراري يمكن مقارنتها بجهاز عامل بالأشعة تحت الحمراء، لكن سعر الأخير يزيد أضعافاً عن سعر الجهاز الطبي".

ويتم وضع الشريط على البشرة، حيث يتمدد مع تمددها وينكمش مع انكماشها، ويتألف من 3600 بلورة سائلة حرارية يبلغ عرض كل واحدة منها 0.5 ميليمتر.

وتستخدم تلك البلورات كمستشعرات حرارية، تتابع تغير درجة حرارة البشرة، وبوسع الجهاز أيضاً قياس سرعة تيار الدم، التي يمكن أن تدل بدورها على إصابات بأمراض قلبية.

ويؤثر تغير درجة الحرارة على لون الشريط اللاصق، ثم تتم معالجة المعلومات بشأن درجة الحرارة، وحل شفرة المعلومات الطبية، وتستغرق تلك العملية المعقدة 30 ثانية فقط.

مكة المكرمة