تناول 3 وجبات كبيرة يومياً.. يرسم طريقك للرشاقة

من المهم تحديد مؤشر كتلة الجسم حيث يحسب معدل الطعام حسب كتلة الجسم

من المهم تحديد مؤشر كتلة الجسم حيث يحسب معدل الطعام حسب كتلة الجسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-02-2016 الساعة 21:54
برلين - الخليج أونلاين


كثيرون جربوا طرائق مختلفة لإنقاص الوزن، إلا أن هذه التجارب لم تكن أبداً تجارب هينة، ويقدم خبراء التغذية عادة نصائح كثيرة من أجل التخسيس، في حين يلجأ آخرون للجراحة بقص المعدة، أو شفط الدهون، من أجل التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في أجسامهم.

الخبراء اعتمدو على طريقة تناول ثلاث وجبات رئيسية كبيرة، وذلك بعكس ما ينصح به خبراء تغذية آخرون، حيث يتم التأكيد مثلاً أن خمس وجبات صغيرة هي أفضل لمن يريد أن يكون نحيفاً.

ومن المهم تحديد مؤشر كتلة الجسم، حيث يحسب معدل الطعام حسب كتلة الجسم، كما تعتمد الطريقة على أن الجسم بحاجة إلى 5 ساعات من الاستراحة بين الوجبة والأخرى، بحيث يترك المجال للجسم لأن يهضم الطعام من دون إدخال كميات أخرى من الطعام، وذلك وفقاً لمجلة فيم الألمانية.

وينصح الخبير ديلتيف بابه في كتابه: "التنحيف عبر النوم للموظفين"، بتناول العسل قبل النوم، حيث إن وظائف الجسم الحيوية المهمة، مثل هضم الطعام وغيرها، تحدث معظمها أثناء النوم، حيث يعمل العسل كوقود وغذاء للكبد، ويحرق الدهون أثناء نوم الإنسان، ويساعد على استقرار نسبة السكر بالدم، ويوفر للجسم الفركتوز الذي يسهل من عملية الحرق.

كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، وعدد من مضادات الأكسدة والمواد الغذائية، فهو يساعد بشكل أساسي على حرق الدهون أثناء النوم، كما أن تجنب المواد البروتينية التي ترفع من نسبة الأنسولين في حرق الدهون، تساعد على حرق أفضل للدهون أثناء نوم الإنسان.

الجدير ذكره أن بعض خبراء التخسيس انتقدوا الدراسة كما ذكرت مجلة شتيرن الألمانية، بسبب اعتمادها على النظام الغذائي فقط، دون الرجوع إلى الرياضة، باعتبارها عاملاً مساعداً للتخسيس.

كما أن البعض رأى أنه من الصعب جداً الالتزام بمبدأ عدم الأكل مدة خمس ساعات بين الوجبة والأخرى، خاصة ضمن تعقيدات العمل والأسرة التي قد تفرض على من يرغب بالتخسيس عادات غذائية معينة.

مكة المكرمة