تونس.. توجهٌ لإلغاء مجانية فايبر وسكايب وفيسبوك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 12:19
تونس - الخليج أونلاين


قالت منظمة الدفاع عن المستهلك: إنها ترفض قطعياً جعل شركات الاتصال التونسية للمكالمات عبر "فايبر" و"سكايب" و"فيسبوك"، مدفوعة الثمن وليست مجانية.

واعتبرت المنظمة، في بيان لها، الاثنين، أن هذا الإجراء غير قانوني، ملوحة باللجوء إلى الوسائل القانونية والتعبئة لمنع وقف مجانية هذه الخدمات.

ونبهت إلى أن "المستهلك اليوم عامة، وحتى الطبقات الوسطى العليا، تعاني تردياً خطيراً لطاقاتها الشرائية، وغير مستعدة تماماً لتحمل أعباء جديدة تنهك قواها".

واعتبرت أن في تطبيق هذا "الإجراء مساً بسياسة الدولة الاتصالية، وسيكون له أثر سلبي على جهود جذب الاستثمار الخارجي والسياحة، وعديد القطاعات الأخرى".

وأشارت المنظمة إلى أن الهيئة الوطنية للاتصالات، هي الجهة المخولة وحدها بدراسة هذه الإجراءات في السوق، ولم ترخص فيها بعد، داعية إياها إلى فتح حوار شامل حول منظومة الاتصالات للتحكم أكثر في سوق الاتصالات ومراقبتها، باتجاه المحافظة على مصالح المستهلك.

يذكر أن وسائل إعلامية تناقلت أنباء عن نية الشركات المعنية بخدمات الاتصال في تونس؛ "اتصالات تونس" و"أوريدو" و"أورنج"، وقف الاتصالات المجانية عبر "فايبر" و"سكايب" و"فيسبوك"، بعد ما أظهرت تقارير رسمية أنها السبب في تقلص أرباحها.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة