"تويتر" تتخلى عن عقبة الـ 140 حرفاً الأسبوع المقبل

لن يتم حساب الأسماء والمرفقات بالتغريدة

لن يتم حساب الأسماء والمرفقات بالتغريدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-09-2016 الساعة 10:09
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "تويتر" أنها ستجري تحديثات في نظام عدد الأحرف المسموح باستخدامها في التغريدة، والتي كانت محددة بـ 140 حرفاً، ويتيح التحديث الجديد كتابة تغريدات طويلة لمستخدمي الموقع.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مسؤولين بالموقع: "سيلغى عدد من العلامات والإشارات التي كانت تحتسب ضمن الأحرف الـ 140".

وفي التحديث الجديد للموقع، الذي يفترض أن يبدأ العمل به في الـ 19 من سبتمبر/أيلول الجاري، لن يتم احتساب الملحقات، كالصور والمقاطع الصوتية، إضافة إلى الفيديوات، كما أن التحديث يتضمن إضافة زر جديد يمكّن مستخدمي الموقع من اقتباس النص من التغريدة الأساسية.

لكن إعلان الموقع لم يؤكد هل ستصبح كل التغييرات متوافرة منذ الـ 19 من الشهر الجاري، أو أن التحديث يبدأ في هذا التاريخ ويستمر فترة من الزمن حتى يكتمل.

وقال مدير الإنتاج في تويتر، شيرمان، للصحيفة البريطانية: "في الأشهر القلية المقبلة سنجري تغييرات تبسط التغريدات، من ضمن ذلك التحديثات المتعلقة بتحديد عدد الأحرف بـ 140 حرفاً، ولن يتم حساب الأسماء والمرفقات، مثل الصور وأشرطة الفيديو واستطلاعات الرأي، ضمن عدد الأحرف المسموح بها في التغريدة".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي، أن الشركة لن تتخندق خلف الـ 140 حرفاً التي تحدد بها عدد حروف التغريدة الواحدة، واصفاً ذلك بأنها "عقبة جميلة يمكن تغييرها".

يذكر أن مجلس إدارة شركة "تويتر"، كان قد بحث الأسبوع الماضي، احتمالية بيع شبكة التواصل الاجتماعي، لغياب التغيرات الإيجابية.

مكة المكرمة