تويتر تعزز إعلام الصورة في شبكاتها بطريقة عرض جديدة

تويتر أعاد تصميم طريقة عرض عدة صور في تغريدة واحدة

تويتر أعاد تصميم طريقة عرض عدة صور في تغريدة واحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-12-2015 الساعة 10:54
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت شبكة تويتر الاجتماعية، أمس الاثنين، تقديمها طريقة جديدة لعرض الصور ضمن الجدول الزمني الخاص بالمستخدم.

وتقوم الطريقة الجديدة على عدم قيام الموقع باقتصاص الصور وعرضها كما هي ضمن الجدول الزمني.

وكان تويتر سابقاً يقوم بعرض الصور بنسبة ارتفاع 2:1 للصور في الشكل العمودي الأصلي، وذلك للمساعدة على تقليل كمية مساحة الصور الموجودة في خلاصة الموقع المعروضة لدى المستخدم.

وأشار تويتر، في تدوينة نشرها على موقعه الرسمي، إلى أن بعض أفضل اللحظات على تويتر هي عندما ترى العالم من خلال عيون شخص آخر، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وقام الموقع في سياق مماثل بإعادة تصميم طريقة عرض عدة صور في تغريدة واحدة، وإلى جانب كون الصور المعروضة أصبحت أكبر، فقد أصبح شكل عرضها الجديد أقرب إلى شكل عرض ألبوم الصور في فيسبوك، مع تسليط الضوء وعرض صورة واحدة كبيرة يحيط بها بقية الصور بشكل أصغر.

وتقدم التحديثات الجديدة لطريقة عرض الصور وضوحاً أكبر على منصة التدوين المصغر، كذلك تساعد على بروزهم بشكل أوضح بمواجهة Vine الذي يقدم مساحة عمودية أفضل بسبب استخدامه لنسبة ارتفاع 1:1.

ووعدت منصة التدوين المصغر مستخدميها بتقديم تجربة استخدام أكثر ثراء من ناحية الصور، وأشارت إلى أن الموقع كان بالبداية عبارة عن منصة نصية فقط، ومع التطور الحاصل تطورت وسائل الإعلام الاجتماعي ومنها تويتر.

وأشارت تويتر إلى أن وسائل الإعلام الحالية بجميع أشكالها تدرك أهمية الصورة كأداة أساسية في توصيل الأخبار وتوثيق اللحظات الهامة على الصعيد الشخصي للمستخدم أو على الصعيد العالمي.

وتعمل الشبكة لذلك على صقل تجربتها من هذه الناحية بشكل مستمر، حيث أعلنت في وقت سابق من هذا العام تفعيل ميزة التشغيل التلقائي للمقاطع المصورة ضمن الموقع، كما قامت بالإعلان أيضاً عن ميزة Moments.

وبدأت التغييرات بأخذ مجراها ضمن الموقع ابتداءً من أمس الاثنين، ولم تقم الشركة بتحديد موعد وصول تحديث طريقة عرض الصور لتطبيق الهواتف الذكية.

مكة المكرمة