"تويتر" يحتفي برمضان بوسوم تفاعلية.. شاهدها

تويتر يقدم وسوماً خاصة بشهر رمضان

تويتر يقدم وسوماً خاصة بشهر رمضان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-05-2017 الساعة 18:17
إسطنبول - الخليج أونلاين


يشارك موقع التواصل الاجتماعي العالمي "تويتر"، الخميس، المسلمين الابتهاج بقدوم شهر رمضان الكريم؛ بوضع وسوم تفاعلية، ورسوم مصوّرة تُستخدم في التهاني والتعلّيقات الرمضانية.

وعرّف "تويتر" متابعيه بطريقة استخدام الوسوم والتعبيرات لإضافتها إلى التغريدات، وهي تمثّل عدة صور وعبارات، بإضافة الوسم "الهاشتاغ" لإظهار رموز تعبيرية؛ مثل "#إفطار #فطور #فانوس #فوانيس_رمضان".

واعتمد "تويتر" أيضاً مجموعة من الإيموجي الجديدة، كان من بينها الفتاة المحجبة اللي اقترحتها بنت سعودية.

وكانت طفلة سعودية تعيش في ألمانيا، اقترحت في وقت سابق من العام الماضي، إدراج الحجاب في قائمة الرموز التعبيرية إيموجي، التي تطوّرها شركة يونيكود التكنولوجية.

اقرأ أيضاً:

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

وأرسلت ريوف الحميضي، وعمرها 15 عاماً، مقترحاً إلى شركة يونيكود (غير ربحية) التي تراجع وتطوّر رموزاً تعبيرية جديدة.

ونال اقتراحها دعم ريديت أليكسيس أوهانان، أحد مؤسّسي منتدى المحادثة على الإنترنت، وإذا تمّت الموافقة عليه فإنه سيكون متوفراً في عام 2017.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية، التي أوردت الخبر، إلى أن هذا المقترح يأتي في حين تشهد العديد من الدول الأوروبية جدلاً بشأن الحجاب الإسلامي بمختلف أشكاله، وعلاقته بالحرية الدينية، والمساواة، والتقاليد العلمانية، وحتى الخوف من الإرهاب.

ويعدّ النقاش بشأن الحجاب جانباً من الجدل الواسع بشأن تعدد الثقافات في أوروبا، إذ يدعو عدد من السياسيين إلى بذل المزيد من الجهد لإدماج الأقليات العرقية والدينية.

وقد أرسلت ريوف مقترحها إلى شركة يونيكود بعدما قرأت تقريراً عن تصميم الرموز التعبيرية، وساعدها عضو في إحدى اللجان الفرعية في الشركة في إعداد مقترح بطريقة رسمية.

وقالت ريوف في رسالتها إلى الشركة: "في عصر الرقمنة أصبحت الصور عنصراً حاسماً في التواصل، وبالنظر إلى حجم الاختلافات في العالم يجب أن يكون لنا تمثيل فيه، وعليه فإننا نقترح إضافة رمز تعبيري (إيموجي) بالحجاب".

واستضاف فضاء روديت للمحادثة على الإنترنت نقاشاً بشأن مقترح ريوف، وأتاح لمستخدميه فرصة مناقشة فكرة الطفلة السعودية.

مكة المكرمة