"جتباك" تعلن انضمامها إلى جوجل

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-08-2014 الساعة 17:32
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "جتباك" المتخصصة في تقنية "التعلم العميق"، اليوم السبت (08/16)، انضمامها إلى عملاق التقنية الأمريكية، جوجل، بصفقة استحواذ، من غير تفاصيل عن حجم الصفقة المالية.

وكتبت "جتباك" على واجهة موقعها اليوم "انضممنا إلى جوجل، نشكركم على كل ما تبذلونه من الاهتمام والدعم، نتطلع للعمل على مشاريع مثيرة مع زملائنا في جوجل".

وأضافت الشركة الناشئة أنها ستزيل تطبيقها من متجر "آب ستور" في غضون الأيام القادمة، وستوقف خدمة الدعم بحلول الخامس عشر من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وطورت "جتباك" تطبيقاً لنظام التشغيل "آي أو إس" يعمل على فحص الصور المتاحة للعموم من خدمة مشاركة الصور "إنستجرام" لإنشاء "دليل المدينة"، ويحتوي تطبيق "جتباك" حالياً على أكثر من 6000 مدينة.

وتركز "جوجل" على تقنية "التعلم العميق"، التي تنطوي على نظم تدريب تسمى "الشبكات العصبية الصناعية" لكثير من المعلومات المستقاة من الصوت، والصور، وغيرها من المدخلات، ومن ثم تقديم الأنظمة مع معلومات جديدة واستقبال الاستدلالات حول هذه المعلومات كرد عليها.

وتعمل تقنية التعلم العميق الخاصة بشركة "جتباك" على تفحص الصور العامة على خدمة "إنستجرام" لتقييم المؤسسات التجارية والأماكن العامة في المدن، كتمييز أكثر الأماكن سعادة عن طريق التعرف على الصور التي اُلتقطت في هذه الأماكن والتي يظهر فيها الناس وهم مبتمسون.

ويتوقع أن تستغل شركة "جوجل" تقنية التعلم العميق الخاصة بشركة "جتباك" لصالح خدمة المساعد الشخصي "جوجل ناو" التابعة لها، وذلك لمنحه القدرة على تنبيه المستخدم تلقائياً لدى دخول الأماكن في المدينة بحسب ما تشتهر به.

وتأسست شركة "جتباك" عام 2012، وأطلقت تطبيقاً آخر يتيح للمستخدم استكشاف الصور الملتقطة في أثناء السفر من حسابات أصدقائه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك لمساعدته على اختيار وجهات السفر المناسبة.

مكة المكرمة