جهازا "هواوي" الجديدان في منافسة "آيفون X".. تعرّف عليهما

الرابط المختصرhttp://cli.re/LwnVB1

هاتف هواوي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-09-2018 الساعة 18:29
بكين - الخليج أونلاين

أعلنت شركة "هواوي" الرائدة بمجال صناعة وتطوير الهواتف الذكية وتطويرها، عن إصدارات جديدة من الفئة المتوسطة، وهما "Honor 8X" و"Honor 8X Max"، ويتمتعان بمواصفات جذابة.

وأضافت الشركة في 5 سبتمبر الجاري، أن هذه الهواتف متاحة حالياً في الصين فقط، مؤكدة أنها ستصل إلى بلدان أخرى بدءاً من أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

"الخليج أونلاين" يستعرض إمكانات الهاتفين الجديدين ومميزاتهما وعيوبهما، بالمقارنة مع مميزات هاتف "آيفون إكس"، الذي تنتجه شركة "آبل" الأمريكية.

الميّزات المتشابهة

يحمل كل من "آيفون X"  وهاتفي "هواوي" تصاميم من الزجاج إلى جانب إطار معدني، وتشغل الشاشة  معظم الجهة الأمامية بدون حواف تقريباً مع وجود مساحة عريضة أعلى الشاشة.

هذه الشاشة تحتوي على الكاميرا الأمامية والتقنيات اللازمة لميزة التعرف على الوجه، وهو ما يوفر للمستخدم شاشة أكبر مع حجم هاتف أقل، ولا يحمل كلا الهاتفين أي زر على الجهة الأمامية.

شاشة "هواوي" أكبر من "آيفون X"

شاشة هاتفي "هواوي" أكبر حجماً من "آيفون X"، إذ يبلغ حجم شاشة هاتف "Honor 8X" 6.5 إنش بدقة "+FullHD"، أما هاتف "Honor 8X Max" فحجمه 7.12 إنش وبنفس الدقة، في حين مقاس تلك الخاصة بـ"آيفون X" 5.8 إنش. 

كما زودت "هواوي" هواتفها الجديدة بمستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف بجوار الكاميرتين الخلفيتين، بينما أزالت آبل مستشعر البصمات من إصدارها تماماً.

مستشعر البصمات والوجه

يدعم آيفون تقنية التعرف على الوجه التي أطلقت عليها آبل اسم Face ID كميزة بديلة لمستشعر بصمات الأصابع.

أما هواتف هواوي الجديدة فتدعم ميزة تأمين الهاتف عبر التعرف على الوجه، إضافة إلى وجود مستشعر البصمات.

ويتوافر في هاتف "آيفون" ميزة مقاومة الماء والغبار، فيما لم تذكر "هواوي" فيما إن كان هاتفيها الجديدان يدعمان هذه الخاصية أم لا.

وهاتفا "هواوي" يتميزان عن آيفون بوجود منفذ تقليدي لسماعات الأذن، كما يتميز أيضاً بإمكانية تحويل الهاتف إلى جهاز تحكم عن بُعد خاص بالتلفزيون.

فارق الوزن

يتميز هاتف "هواوي" الأول عن "آيفون" بأنه أخف وزناً، إذ يبلغ 75 غراماً وببطارية 3750 مللي أمبير، بينما يبلغ وزن آيفون 175 غراماً كما يدعم خاصية الشحن لا سلكياً، في حين يفتقد أحد أجهزة هواوي لهذه الخاصية.

أما هاتف هواوي الثاني، فيبلغ وزنه 210 غرامات ببطارية 5 آلاف مللي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع.

كما يمتلك جهازي "هواوي" مكبرين للصوت، أما "آيفون X" فله مكبر صوت واحد مدمج.

الكاميرا

يمتلك هاتف "آيفون" كاميرا مزدوجة بدقة 12MP‏ مع عدسة واسعة الزاوية وأخرى مُقربة للمسافات بفتحة f/1.8.

بينما يمتلك هاتف "هواوي Honor 8X" كاميرا خلفية مزدوجة (20MP+2) بفتحة f/1.8 مع فلاش أحادي، وكاميرا أمامية بدقة 16MP وفتحة عدسة f/2.0 مع خاصية عزل الخلفية.

أما هاتف "Honor 8X Max" فيمتلك كاميرا خلفية مزدوجة (MP16+2) بفتحتي عدسة F/2.0 وF/2.4 مع فلاش أحادي، وكاميرا أمامية بدقة 8MP بفتحة عدسة f/2.0 مع خاصية عزل الخلفية.

فرق الأسعار

تبدأ أسعار هاتف آيفون في الولايات المتحدة بين 1000 - 1150 دولاراً، بينما أسعار "هواوي" في الصين حالياً بين 205 - 275 دولار.

تتميز هواتف هواوي بأنها مزودة بحماية من خلال مرشح إضاءة ذي طيف أزرق وبطارية طويلة الأجل، بينما عمر بطارية الشحن في هاتف "آيفون X" يدوم 8 ساعات و48 دقيقة.

مكة المكرمة