جهاز ثوري يترجم لـ105 لغات بينها العربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67X8Ar

جهاز ترافيس تاتش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-11-2018 الساعة 15:34
أمستردام - الخليج أونلاين

طورت شركة "ترافيس" الـهولندية جهازاً للترجمة الفورية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الصناعي، يمكنه الترجمة إلى 105 لغات عالمية بينها العربية.

وقال موقع "AIT NEWS" للأخبار التقنية، الخميس، إن الجهاز  يملك القدرة على ترجمة ما يقوله المستخدم خلال 3 ثوان كحد أقصى.

وتقول "ترافيس" التي تنشط في مجال الصناعات المعتمدة على الذكاء الصناعي، إن الهدف من تطوير الجهاز  هو "التواصل مع الآخرين وليس فقط الترجمة، مثل التطبيقات الموجودة حالياً في الأسواق".

ويعمل الجهاز، الذي أطلقت عليه الشركة اسم "ترافيس تاتش"، من خلال الاتصال بالإنترنت ومن دونه، ففي الأولى يترجم إلى 85 لغة، وفي الثانية يترجم إلى 20 لغة إضافية من بينها العربية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والإسبانية والروسية والهندية.

ويتميز الجهاز بسهولة استخدامه، حيث يتطلب اختيار لغتي المحادثة، ليستمع للمتحدث ويترجم ما يقوله بشكل فوري.

ويدعم شاشة عرض قياس 2.4 إنش، لإظهار الترجمة المكتوبة، وزوّد ببطارية 2500 ميلي أمبير/ساعة، إلى جانب ميزة إلغاء الضجيج المحيط.

ويَعمل الجهاز  على ترجمة ما يقوله المستخدم إلى لغته المفضلة خلال ثوانٍ معدودة؛ لأنه يستخدم تقنيات الذكاء الصناعي للتعرف على الكلام وترجمته فورياً للغات المدعومة في أقل من 3 ثوان.

ووفقاً للشركة فإن "ترافيس تاتش" هو المترجم الوحيد من نوعه في العالم الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي والتعلم الآلي، بما في ذلك الأوامر الصوتية والشحن اللاسلكي.

يعتبر الجهاز  مشروع  "ترافيس" الثالث للتمويل الجماعي وخليفة "ترافيس وان" مترجم الجيب الذي باعت منه الشركة حتى الآن أكثر من 110 آلاف جهاز حول العالم.

مكة المكرمة