جهاز جديد في السعودية يجمع بين وظائف الرواتر والشاحن

يوفر الجهاز عدة منافذ من ضمنها كابل للشبكة ومنفذ لبطاقات الذاكرة

يوفر الجهاز عدة منافذ من ضمنها كابل للشبكة ومنفذ لبطاقات الذاكرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-04-2017 الساعة 16:50
الرياض - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "هواوي"، الأربعاء، إطلاق جهاز جديد لعملائها في المملكة العربية السعودية، يوفر الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كبنك طاقة لشحن الأجهزة الذكية، وحمل اسم "هواوي موبايل واي فاي برو 2".

وقالت الشركة إن الجهاز يعد الأحدث من نوعه في السوق، ويقدم مزايا متطورة تجعله الرفيق الأفضل للمستخدمين في أي وقت وأي مكان، لما يوفره من تجربة الاتصال بالإنترنت بسرعات عالية، وأمان متكامل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كبنك طاقة لشحن الأجهزة الذكية بسعة 6400 ميلي أمبير/ساعة.

ويمتاز "هواوي موبايل واي فاي برو 2" بتصميم منحني الزوايا ومنخفض السماكة، وهو ما يجعل استخدامه أثناء التنقل- وفقاً لهواوي- أكثر سهولة؛ حيث يمكن مسكه في اليد، أو وضعه في الجيب، بسبب حجمه الصغير، ويحتوي السطح العلوي للجهاز على شاشة زجاجية عالية الوضوح من نوع OLED، ويبلغ قطرها 0.96 بوصة، كما يأتي الجهاز مع مقبض جلدي.

اقرأ أيضاً :

تغريدة عفوية لشاب سعودي تتحول إلى مشروع خيري يستنهض الهمم

ويوفر الجهاز- بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية- عدة منافذ، من ضمنها كابل الشبكة "إيثرنت" (Ethernet)، ومنفذ لبطاقات الذاكرة من نوع "مايكرو إس دي" (microSD) بسعة تصل إلى 32 غيغابايتاً لمشاركة البيانات مع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي، ومنفذ لشريحة الاتصال "مايكرو سيم" (Micro SIM)، ومنفذ "مايكرو يو إس بي" (Micro USB) لإعادة شحن الجهاز بالطاقة.

وفيما يتعلق بعمله كرواتر، قالت الشركة: إن "هواوي موبايل واي فاي برو 2" اعتمد لتوفير أعلى سرعات الاتصال بالإنترنت على معيار LTE Cat6، التي توفر سرعات اتصال بالإنترنت تصل إلى 300 ميغابت في الثانية، واتصال إنترنت أكثر أماناً واستقراراً، حتى لو كان المستخدم في حالة التنقل السريع كالسفر بالقطار أو بالسيارة، مقارنة بتقنية Cat4 التي لا تتجاوز سرعة اتصالها بالإنترنت 150 ميغابت.

ويوفر الراوتر ترددات متعددة لشبكة الواي فاي التي يخلقها الجهاز تتوافق مع كل الأطياف الترددية، لتتناسب مع جميع أغراض المستخدمين، سواء كانت للعمل أو للاستخدام الشخصي في أي وقت وأي مكان، بالإضافة إلى السعة العالية للأجهزة التي يمكنها الاستفادة من الراوتر في الوقت ذاته، والتي تصل إلى 32 جهازاً.

ويدعم الجهاز تقنيات تشفير البيانات الآمنة WEP وWPA وWPA2 لحماية البيانات، وتبلغ سماكته 23 مليمتراً، ووزنه لا يتجاوز 185 غراماً، وسيتوفر الجهاز بلونين للمستخدمين في المملكة العربية السعودية، هما نسخة الأسود والذهبي، والنسخة الأخرى تحمل اللون الوردي والذهبي.

مكة المكرمة