جهاز للترجمة الفورية بمواصفات فريدة.. تعرّف عليه

سيدعم الجهاز حالياً الترجمة الدقيقة لثماني لغات

سيدعم الجهاز حالياً الترجمة الدقيقة لثماني لغات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-06-2017 الساعة 13:01
سيف الوليد - الخليج أونلاين


في ظل التقارب الذي يشهده العالم، تمثّل اللغة عاملاً أساسياً للتواصل، ما دفع الشركات المنتجة للتكنولوجيا حول العالم إلى تحقيق تقارب عالمي أكثر من خلال تطوير تطبيقات للترجمة الفورية.

وآخر هذه الابتكارات الفريدة هو ما كشفت عنه شركة "Lingmo International" الأمريكية، حيث طرحت الشركة جهاز ترجمة فورية اسمه "Translate One2One"، الذي سيتمكّن من الترجمة الفورية خلال ثلاث ثوان فقط.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، سيدعم الجهاز حالياً الترجمة الدقيقة لـ 8 لغات؛ هي: الإنجليزية، واليابانية، والفرنسية، والإيطالية، والإسبانية، والبرتغالية، والبرازيلية، والألمانية، والصينية، حيث سيتمكّن الجهاز من التفريق بين اللغات العامة والمحلية.

اقرأ أيضاً:

استثمار اقتصادي في 5 جزر.. كيف ستُشرّع الكويت أبوابها للعالم؟

وأضافت الصحيفة أن الجهاز سيعمل من خلال ارتداء الطرفين لنفس الجهاز، دون الحاجة لاتصال إنترنت، أو لاتصال قريب المدى مثل "البلوتوث"، أو "الواي فاي"، أو حتى جهاز هاتف ذكي للوساطة، حيث سيجري تخزين منظومة معلومات متكاملة داخل الجهاز، تعمل بالذكاء الاصطناعي.

في حين أكّدت الشركة المطوّرة للجهاز عبر موقعها الرسمي أن نظام الجهاز ستتضمّنه أجهزة الكمبيوتر التي ستطرحها شركة "آي بي إم" في الفترة المقبلة، في حين أشارت إلى أن الجهاز سيتوفر للبيع عبر الموقع الرسمي ومراكز البيع المعتمدة خلال شهر يوليو/تموز المقبل، بسعر 179 دولاراً أمريكياً.

الجدير بالذكر أن أبرز تطبيقات الترجمة استخداماً حول العالم هو تطبيق "جوجل ترانسلت"، الذي يطوّره عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، ويتميز بإيصال الفكرة العامة، غير أنه يفتقر إلى الدقة في التعبير غالباً، ولا سيما في الجمل الطويلة.

مكة المكرمة