جوجل تبدأ بغزو سوق الواقع الافتراضي

لم تكن جوجل تولي مجال الواقع الافتراضي أهمية قصوى خلال الفترة الماضية

لم تكن جوجل تولي مجال الواقع الافتراضي أهمية قصوى خلال الفترة الماضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-01-2016 الساعة 20:38
واشنطن - الخليج أونلاين


أطلقت شركة جوجل الأمريكية الشهيرة قسماً جديداً يختص بمجال "الواقع الافتراضي"، في مسعى جديد منها للدخول بقوة إلى سوق أصبح يجذب كثيرين، وذلك على أن يتولى كلاي بافور، المسؤول عن تشغيل فريق إدارة المنتجات لدى الشركة، مسؤولية إدارة الذراع الجديدة.

ولم تكن جوجل تولي مجال الواقع الافتراضي أهمية قصوى خلال الفترة الماضية، ولكن يبدو أن الأمور بدأت تتغير.

وكانت الشركة قد أعلنت في مايو/أيار الماضي عن شراكة مع "جو برو"، الشركة التي تختص في صناعة الكاميرات الرياضية؛ وذلك لتطوير تقنية عرض بزاوية 360 درجة في الواقع الافتراضي، وذلك باستخدام تقنية جديدة طورتها جوجل.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قالت جوجل إن موقع مشاركة ملفات الفيديو الشهير يوتيوب أصبح يدعم فيديو الواقع الافتراضي، ليتيح للمستخدمين تجربة هذه التقنية باستخدام هواتفهم الذكية أو نظارة الواقع الافتراضي البسيطة "Cardboard" التي طورتها الشركة نفسها.

يُشار إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد أيام قليلة من إعلان شركة الواقع الافتراضي "أوكولوس"، التي استحوذت عليها فيسبوك في عام 2014 مقابل ملياري دولار أمريكي، فتح باب الطلب المسبق على نظارتها "Rift" التي ستُطرح خلال أبريل/نيسان القادم بسعر 599 دولاراً.

وكانت شركة إتش تي سي، التي تسعى لتعويض تراجعها في سوق الهواتف الذكية، من خلال الدخول بقوة في سوق الواقع الافتراضي الواعد، قد أعلنت، الاثنين الماضي، أنها ستفتح باب الطلب المسبق على نظارتها "Vive" يوم 29 فبراير/شباط المقبل، دون تحديد السعر المقرر لها.

مكة المكرمة