جوجل تتفوق على آبل وتتصدر العلامات التجارية التقنية

صعدت قيمة علامة جوجل بنسبة 7% لتصل إلى 245.6 مليار دولار

صعدت قيمة علامة جوجل بنسبة 7% لتصل إلى 245.6 مليار دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 15:20
واشنطن - الخليج أونلاين


اختار تصنيف "براند زد" (BrandZ) العالمي للعلامات التجارية، شركة "جوجل" الأمريكية لصدارة تصنيفه السنوي؛ متفوقة على مواطنتها شركة "آبل".

وكانت "آبل" حلت ثانية العام الماضي أيضاً بعد أن كانت تحتل المرتبة الأولى من عام 2010 إلى 2014 ثم مرة أخرى في 2015.

والأسوأ من ذلك بالنسبة لآبل أن التصنيف الذي تضعه شركة أبحاث "كانتار ميلوارد براون" ذكر أن قيمة علامة آبل التجارية صعدت العام الماضي بنسبة 3% لتصل إلى 234.7 مليار دولار، في حين صعدت قيمة علامة جوجل بنسبة 7% لتصل إلى 245.6 مليار دولار.

ويرى موقع "سي نت" أن الذي قاد إلى هذه النتيجة ربما يكون تراجعاً في الإثارة المتعلقة بمنتجات آبل، أو أن الناس يرون أن منتجات جوجل تمثل المستقبل أكثر مثل السيارات ذاتية القيادة وسماعات "هوم" المنزلية الذكية.

وحلت مايكروسوفت في المرتبة الثالثة في التصنيف، وهي المرتبة ذاتها لها في العام الماضي، لكن مع انتعاش طفيف هذا العام، حيث ارتفعت قيمة علامتها التجارية بنسبة 18% بفضل أجهزة جذابة على غرار "سيرفس ستوديو".

اقرأ أيضاً :

قطر تعلن تقديم 2 مليار دولار لسوريا منذ بداية الأزمة

وذكر موقع الجزيرة نت، الخميس، أن شركات التقنية احتلت المراتب الأولى في تصنيف العلامات التجارية العالمية الأعلى قيمة، والتي تم وضعها استناداً إلى مقابلات مع ثلاثة ملايين زبون في 51 دولة.

وتقول شركة "كانتار ميلوارد براون" إنها تجمع على الأقل 4.6 ملايين نقطة بيانات من هذه المقابلات.

أما أكثر العلامات التجارية التي صعدت بقوة، ومن المرجح أن تنافس العلامات الثلاث السابقة فهي: شركة أمازون التي حلت في المرتبة الرابعة، وشهدت ارتفاع قيمة علامتها التجارية بنسبة كبيرة بلغت 41%، وكانت الشركة قبل خمس سنوات تكافح للحفاظ على مكانتها بين أول عشرين علامة.

وجاءت شركة فيسبوك في المرتبة الخامسة بين أعلى العلامات التجارية قيمة، ويمثل هؤلاء الخمسة الكبار (جوجل، آبل، مايكروسوفت، أمازون، فيسبوك) 25% من إجمالي قيمة العلامات التجارية للمئة الأوائل، كما ظهرت في قائمة المئة الأوائل للمرة الأولى شركات مثل يوتيوب وسناب ونتفليكس.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة