جوجل تستحوذ على شركة متخصصة بتطبيقات تحرير الفيديو

فلاي لابز طورت 4 من التطبيقات الشهيرة بمعالجة مقاطع الفيديو

فلاي لابز طورت 4 من التطبيقات الشهيرة بمعالجة مقاطع الفيديو

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-11-2015 الساعة 20:15
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت شركة جوجل، أمس الجمعة، استحواذها على "فلاي لابز" (Fly Labs)، وهي شركة طورت عدداً من تطبيقات تحرير الفيديو على نظام التشغيل "آي أو إس".

يأتي ذلك في مسعى من جوجل لتعزيز قدرات ومزايا خدمة مشاركة الصور التابعة لها، "جوجل فوتوز" (Google Photos)، وفق ما أفادت البوابة العربية للأخبار التقنية.

وجاء الإعلان على لسان شركة "فلاي لابز"، التي تقول إن ما يزيد على 20 مليون مقطع فيديو قد تم تحريرها بواسطة تطبيقاتها، والتي أوضحت أن فريقها سينضم إلى فريق خدمة "جوجل فوتوز".

وأوضحت "فلاي لابز" أنها ستواصل توفير تطبيقاتها الأربعة، المسماة "كليبس" (Clips)، و"فلاي" (Fly)، و"تيمبو" (Tempo)، و"كروب" (Crop)، لثلاثة أشهر أخرى مجاناً، وأن جميع المزايا المدفوعة ضمن التطبيقات ستكون مجانية خلال هذه المدة.

وقالت الشركة في منشور لها على مدونتها: "خلال الأشهر الـ 18 الماضية، جرى تنزيل تطبيقات تحرير الفيديو خاصتنا أكثر من 3 ملايين مرة في أكثر من 150 بلداً مختلفاً. وقد جرى إنشاء ما يزيد عن 20 مليون فيديو بواسطة تطبيقات فلاي لابز".

وتركز تطبيقات "فلاي لابز" أساساً على منح المستخدمين القدرة على تحرير الفيديو بسرعة وسهولة وببساطة من خلال التمرير والنقر على شاشات أجهزتهم. إذ يوفر تطبيق "كورب" (Crop) وظيفة واحدة، وهي السماح للمستخدمين بتحويل مقاطع الفيديو الرأسية إلى الوضع العرضي.

ويُتوقع بعد صفقة الاستحواذ هذه، التي لم يُعلن عن تفاصيلها المالية، أن تتضمن خدمة "جوجل فوتوز" مستقبلاً بعضاً من مزايا معالجة وتحرير الفيديو، وهي الخدمة التي أعلنت جوجل الشهر الماضي أن مستخدميها النشطين شهرياً قد بلغوا 100 مليون.

مكة المكرمة