"جوجل" تستعد لافتتاح أول متجر للبيع بالتجزئة

المتجر الجديد سيعتبر البوابة الرئيسية لفروع أخرى جديدة بالداخل والخارج
الرابط المختصرhttp://cli.re/6p97Vx

جوجل تتبع الخُطا التي سبقتها بها آبل ومايكروسوفت وأمازون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-08-2018 الساعة 12:26
سيف الوليد - الخليج أونلاين

كشفت تسريبات من داخل عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، يوم الخميس، عن قرب افتتاح أول متجر خاص في الولايات المتحدة لبيع منتجاته بالتجزئة، فيما أكدت مصادر الشركة أن المتجر سيكون البوابة الرئيسية لعدة فروع مماثلة داخل أمريكا وخارجها.

وبحسب مصادر "جوجل" فإن الشركة استحوذت مؤخراً على 14,000 قدم في مدينة "شيكاغو" الأمريكية، كانت قبل ذلك عبارة عن برادات لحفظ اللحوم، ستحولها الشركة إلى متجر مخصص لبيع منتجاتها، وهو ما سيضعها في طريق منافسة جديد مع أقرانها، مثل شركتي "آبل"، و"مايكروسوفت".

وفي أول رد من "جوجل" قالت الشركة لوسائل إعلام أمريكية، إنها "لا تعلق على الشائعات والمضاربة"، فيما أكدت الشركة استمرارها في تقديم أفضل الخدمات لمستخدميها، واختصار وقت وصول منتجاتها إليهم، ومنحهم فرصة لتجربتها، من خلال خدمة إرجاع المنتج بعد شهر من شرائه، إذا لم يكن متوافقاً مع رغبات المستخدم.

ووفقاً لصحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية، فإن "جوجل" ستُبقي على متاجرها الفرعية في الأسواق الإلكترونية الكبيرة في الولايات المتحدة مثل "Best Buy"، والتي ستقدم ذات الخدمات التي سيُقدمها الفرع الرئيسي المُزمع الإعلان عنه خلال النصف الأول من العام المقبل.

الجدير بالذكر هو أن مصادر "جوجل" أكدت أن الشركة تبحث إطلاق مشروع مركز بيانات عائم في الولايات المتحدة، سيضم مركزاً للتعريف بمنتجات "جوجل" وتجربتها عن قرب، مع تقديمه لخدمات البيع والصيانة.

مكة المكرمة