"جوجل" تضيف ميزة ركن السيارة لتطبيق الخرائط

تفعيل خاصية "البلوتوث" تتيح إضافة مكان السيارة تلقائياً

تفعيل خاصية "البلوتوث" تتيح إضافة مكان السيارة تلقائياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-04-2017 الساعة 11:55
سيف الوليد – الخليج أونلاين


كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، الأربعاء، عن تحديث جديد حصل عليه تطبيق الخرائط "جوجل ماب"، سيساعد المستخدمين على تذكّر مكان ركن السيارة.

وأوضحت الشركة عبر مدوّنتها الرسمية، أن التحديث الجديد سيسهّل على المستخدمين العثور على سياراتهم؛ من خلال تحديد مكان ركنها على الخريطة، ثم العودة له فيما بعد، حيث أكدت الشركة أن التحديث وصل حالياً إلى منصّتي "آندرويد"، و"آي أو إس".

ويمكن لمستخدمي أجهزة "آندرويد" الآن، فتح تطبيق الخرائط، ثم تحديد الموقع، والضغط مرة واحدة على النقطة الزرقاء، التي تمثّل موقعهم الحالي، ثم تحديد خيار حفظ موقف سيارتك "Save your parking".

اقرأ أيضاً :

"تغريدة عفوية لشاب سعودي تتحول إلى مشروع خيري يستنهض الهمم

أما مستخدمو الأجهزة الذكية التي تصنعها "آبل"، فسيتّبعون نفس الخطوات؛ بالضغط على النقطة الزرقاء، ثم اختيار "Set as parking location"، ليتم حفظ مكان ركن السيارة.

وبمجرد حفظ الموقع ستظهر قائمة أخرى تبيّن للمستخدم تفاصيل المكان، مع إمكانية إضافة المزيد من التفاصيل؛ كإضافة صورة للسيارة ومكان توقّفها، فضلاً عن إمكانية مشاركة الموقع مع الأصدقاء.

وإذا كان المستخدم قد فعّل خاصية "البلوتوث" بين جهازه الذكي والسيارة، فسيتم إضافة مكان السيارة تلقائياً على الخريطة، بمجرد قطع الاتصال بالسيارة.

مكة المكرمة