"جوجل" تطلق تطبيق التراسل الفوري "ألو" بمميزات فريدة

تم إطلاقه بعد نحو أربعة أشهر من الإعلان عنه

تم إطلاقه بعد نحو أربعة أشهر من الإعلان عنه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-09-2016 الساعة 22:30
واشنطن - الخليج أونلاين


أطلقت شركة غوغل، تطبيق التراسل الفوري الذكي "ألو" لنظامي (أندرويد) و(آي أو أس)، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من الإعلان عنه للمرة الأولى خلال مؤتمر المطورين الخاص بها.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها الرسمية، الثلاثاء، إن تطبيق "ألو" يمكن أن يساعد المستخدمين في وضع الخطط والعثور على المعلومات والتعبير عن الأفكار بشكل أكثر سهولة من خلال الدردشة، مشيرة إلى أن التطبيق يوفر طريقة مبتكرة وجديدة للتواصل والتعبير عن الأفكار عبر الملصقات والرسوم والرموز التعبيرية الكبيرة والنصوص.

ويتضمن التطبيق، مساعد غوغل الشخصي، في نسخته الأولى التي تسمح للمستخدم بالحصول على المعلومات والإجابات دون مغادرة المحادثة، وذلك من خلال كتابة "google@" في مربع المحادثة ومن ثم طرح أي سؤال على المساعد الشخصي.

كما يتضمن "ألو" ميزة الرد السريع التي تسمح للمستخدم بالرد على الرسائل من دون طباعة، وذلك من خلال تعلم أسلوب المستخدم في التعبير ومن ثم اقتراح الردود المناسبة على النصوص والصور.

وذكرت "غوغل" أن ميزتي المساعد الشخصي والرد السريع ستتوافران حالياً باللغة الإنجليزية فقط، على أن يتم دعم لغات أخرى خلال الفترة المقبلة.

واستعرضت "غوغل"، في منشورها، بعض الميزات الأخرى للتطبيق؛ من بينها ميزة "الريشة" التي تتيح الرسم على الصور وإضافة الكلمات إليها بمرونة، وميزة الملصقات التي تضم أكثر من 25 حزمة ملصقات مخصصة ومصممة من قِبل رسامين مستقلين واستديوهات مستقلة حول العالم.

ويتيح التطبيق تغيير حجم النص في الدردشة بمجرد تمرير أصبعه على الكلمات، بالإضافة إلى ميزة الدردشة المخفية التي تتيح إرسال الرسائل المشفرة واستخدام الإشعارات الخاصة للمزيد من السرية في الدردشات والتحكم في مدة الاحتفاظ بالرسائل من خلال الدردشات ذات فترة الصلاحية المحددة، حسبما نقلت البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويمكن التسجيل في التطبيق باستخدام رقم الهاتف أو حساب غوغل، وهو يتوافر حالياً مجاناً على متجري "غوغل بلاي" و"آب ستور"، وسيتاح تدريجياً في جميع أنحاء العالم خلال الأيام القليلة المقبلة.

مكة المكرمة