"جوجل" تطوّر نظام تبريد ذكي لخوادمها العملاقة

سيوفِّر النظام الجديد استهلاك الكهرباء بنسبة 30٪
الرابط المختصرhttp://cli.re/LRZxBL

أكبر مركز لخوادم "جوجل" في الولايات المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-08-2018 الساعة 20:56
سيف الوليد - الخليج أونلاين (خاص)

مع تعدد وزيادة الخدمات التي تقدمها شركة "جوجل" الأمريكية في مجال التقنية الحديثة أعلنت الشركة اليوم السبت، عن تطوير منظومة تبريد ذكي، يمكن لها أن تستوعب عمل الخوادم العملاقة، المتواجدة في الولايات المتحدة، والمراكز الإقليمية حول العالم.

أكبر مركز لخوادم "جوجل" في الولايات المتحدة

ووفقاً لما أوضحته "جوجل" عبر مدونتها الرسمية على شبكة الأنترنت، فإن أكبر خوادمها في العالم، والموجود في الولايات المتحدة، حصل بالفعل على نظام التبريد الذكي، والذي سيتميز بحسب ما أكدته "جوجل"، بمزايا أمان فريدة، تجعل منه الأول من نوعه.

أكبر مركز لخوادم "جوجل" في الولايات المتحدة

وحافظت "جوجل" على أكبر مركز خوادم معلن لها، منذ الإعلان عنه في عام 2016، دون تسجيل أي حوادث، حيث يتميز المركز بنظام أمان عالي، وفق طراز معماري خاص، قادر على حماية المركز من الكوارث الطبيعية.

وعلى مدى العاميين الماضيين، كانت الشركة تستخدم نظام تبريد ذكي يتم تشغيله من قبل فريق خاص، لمتابعة عمل الخوادم، وتسجيل حالات الحمل الزائد فيها، وحمايتها من أي ضرر، غير أن النظام الذكي الجديد سيقوم بهذا الدور مع مراقبة العمل كل خمس دقائق.

أكبر مركز لخوادم "جوجل" في الولايات المتحدة

وبحسب ما أكدته "جوجل" فإن الفريق السابق سيبقى في عمله، لإدارة المنظومة الذكية، ومراقبة عملها، في حين أوضحت الشركة أن النظام الذكي سيعمل على استهلاك الطاقة بنسبة 30٪، والحد من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون؛ للمساعدة في مكافحة تغير المناخ، في حين سيوفر النظام الجديد أماناً كاملاً لهذه الخوادم، وحمايتها من أي محاولات دخول غير مصرح بها.

مكة المكرمة