حجب مكالمات "واتساب" في السعودية بعد إتاحتها لساعات

حظرت السعودية مكالمات واتساب دون إبداء السبب

حظرت السعودية مكالمات واتساب دون إبداء السبب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-02-2016 الساعة 17:23
الرياض - الخليج أونلاين


بعد ساعات من إمكانية إجراء مكالمات صوتية في برنامج الواتساب في السعودية، في مفاجأة غير متوقعة، الأحد، بدأت الجهات المعنية في المملكة بحجب ميزة المكالمات بعد توفرها لساعات قليلة.

وكانت الشبكات الاجتماعية قد تناقلت خبر رفع الحظر في السعودية، عن ميزة المكالمات الصوتية التي يقدمها التطبيق، وإعادة الحظر من جديد #حظر_مكالمات_واتساب_من_جديد

وقام العديد من مستخدمي تويتر بنشر العديد من التغريدات عبر #فتح_مكالمات_الواتس_اب، وتحدثوا عن تمكنهم من إجراء اتصالات صوتية عبر التطبيق.

وجاءت كل تلك التغريدات في الوقت الذي غاب فيه أي تصريح رسمي عن الجهات المعنية، بما فيها شركات الاتصالات أو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن سبب الحجب مرة أخرى.

وفي يونيو/ حزيران الماضي قامت السعودية بحظر مكالمات "واتساب"، وكانت الشركة قد نشرت في ذلك الحين في موقعها الرسمي على الإنترنت بياناً قالت فيه: "للأسف إن خدمة مكالمات واتساب ليست متوفرة في بعض الدول نظراً للقوانين والأحكام المعتمدة محلياً".

وأضافت: "إن كنت في إحدى هذه الدول لن تتمكن من إجراء هذه المكالمات وتلقيها، أما إذا كنت في دولة تتوفر فيها مكالمات واتساب، فلن تتمكن من الاتصال بالأشخاص الموجودين في الدول التي لا تتوفر فيها هذه المكالمات".

مكة المكرمة