خدمات اتصال عالية السرعة لمستخدمي الطائرات الخاصة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 19:06
واشنطن- الخليج أونلاين


قررت "بومباردييه" للطائرات الخاصة، إطلاق أنظمة الاتصالات الفضائية "JetWave Ka-Band" من "هني ويل إيروسبيس" الأمريكية، وهي التجهيزات التي تدعم حصرياً خدمة "Jet ConneX" المقبلة من "إنمارسات" للاتصالات عند دخولها الخدمة في 2015 والتي ستزود مسافري الطائرات الخاصة بخدمة الاتصال عالية السرعة خلال الرحلة في أي مكان بالعالم.

ومن المنتظر أن تصبح بومباردييه، أول شركة تصنيع طائرات خاصة في العالم تزود طائراتها بتجهيزات "JetWave" وتخطط لتوفير هذه التقنية على منصات "Global 5000" و"Global 6000" و"Global 7000" و"Global 8000"، كما ستوفر التجهيزات أيضاً لجميع طائرات "Global" العاملة.

وقال بريان سيل، رئيس قسم الطيران الخاص والعام في (هني ويل ايروسبيس): "نحتفل بتحقيق هذا الإنجاز الهائل المتمثل في تطوير الاتصال للطائرات الخاصة، وذلك بعد أن نجحت تجهيزات "JetWave" في الحصول على دعم شركة رائدة في تصنيع الطائرات الخاصة مثل "بومباردييه"، ولا شك أن قطاع الطيران يتطلع بشدة إلى خدمات اتصال عالمية عالية السرعة ومتواصلة على متن الرحلة وهو ما ستوفره "هني ويل" و"إنمارسات".

وقال رئيس بومباردييه للطائرات الخاصة، اريك مارتل: "يرغب عملاؤنا في استخدام شبكة الإنترنت في أي مكان يذهبون إليه، والآن أصبح بإمكانهم الاستمتاع بنفس المستوى من الاتصال في الجو دون أي تراجع في أداء الاتصال عند مغادرة منازلهم أو مكاتبهم على الأرض، وتتيح لنا هذه التقنية الجديدة الفرصة لمزيد من التحسين للتجربة التي ينعم بها عملاؤنا، وهي تجربة تستحوذ الآن على موقع الريادة في هذه الصناعة".

ويستطيع المسافرون من خلال تجهيزات "JetWave" عقد مؤتمرات الفيديو وإرسال واستقبال ملفات كبيرة والوصول إلى محتوى البث عبر الإنترنت وذلك من خلال تمكينهم من الاستفادة من خدمة "Jet ConneX" التي توفرها شركة انمار سات.

وسيتاح للمسافرين على متن طائرات بومباردييه، مجموعة من حزم الخدمات ما يمكنهم من اختيار السرعة التي تناسب عملياتهم، كما سيغطي كل حزمة من هذه الخدمات، التي تعد الأولى من نوعها في قطاع الطيران، ضمان بحد أدنى للخدمة ليضمن استمتاع المسافرين بخطوة هامة للأمام في عالم الاتصال مقارنة بالتقنيات المتوفرة في الوقت الحالي.

يشار إلى أن هني ويل، أعلنت في 2012 عن توقيع اتفاقية مع شركة الاتصالات، انمار سات، لتصبح المزود الحصري لتجهيزات اتصالات الطيران "Ka-Band GX"، وحملت اسم "Jet ConneX" لسوق الطائرات الخاصة، كما تعد هني ويل، أيضاً الموزع الأول لتقنيات البث لشركات الطيران في سوق الطيران الخاص، حيث تعمل مع شركاء مثل (Satcom1 وAircell وARINC Direct وSatcom Direct وOnAir).

مكة المكرمة