خدمة جديدة.. جوجل يلاحق المتهربين من الضرائب

جوجل منحت فرنسا خرائط مجانية

جوجل منحت فرنسا خرائط مجانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 11:08
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلنت مصلحة الضرائب العامة الفرنسية، تعاونها مع شركة "جوجل" الأمريكية، لكشف المتهربين ضريبياً من ملَّاك المسابح؛ من خلال استخدامها لتطبيق "جوجل ماب"، المتخصص بالخرائط الجوية، وخرائط التجوال الافتراضي، للكشف الجوي للمباني الخاصة لمواطنيها.

جاء ذلك عقب اكتشاف مصلحة الضرائب في بلدة "مارماند"، 300 مسبح، لم يصرح بامتلاكها، وهو ما يعني عمليات غش في تصريحات السكن، ومن ثم التهرب من دفع الضرائب إزاء بعض الأجزاء الملحقة بالمنازل.

اقرأ أيضاً

مؤسس فيسبوك يعود إلى مقاعد الدراسة.. وجامعة هارفرد ترد

واطلع الموظفون على الصور التي وفرتها "جوجل" مجاناً، والمصورة في الربع الثالث من العام الماضي، والتي كشفت عن وجود 800 مسبح في البلدة، في حين أن المصرح بها لمصلحة الضرائب أقل من 500 مسبح.

وقالت المصلحة، عقب اتفاقها مع "جوجل" لتوفير صور حديثة، إنها مستعدة لاستعمال جميع الوسائل المتاحة لمحاربة التهرب الضريبي بجميع أشكاله، مؤكدة أن التصريحات الضريبية المغشوشة تتسبب بخسارة مئة ألف يورو من الخزينة العامة الفرنسية سنوياً، بحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس".

ووفقاً للوكالة، تجب الضريبة على المسابح الموجودة في فناء المنزل، طبقاً للقانون الفرنسي، والذي تنص المادة 1407 من قانون الضرائب فيه، "أن ضريبة السكن تنطبق على كل الأماكن المؤثثة الملحقة بالمسكن".

مكة المكرمة