دبي تعزز الخدمات الحكومية بتقنيات الذكاء الاصطناعي

يستحوذ الذكاء الاصطناعي على نصف الوظائف بحلول 2025

يستحوذ الذكاء الاصطناعي على نصف الوظائف بحلول 2025

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 29-03-2017 الساعة 09:29
سيف الوليد - الخليج أونلاين


مع التنامي المتسارع الذي تحققه جميع القطاعات في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت حكومة دبي عن استخدامات أكبر للذكاء الاصطناعي في المرحلة المقبلة؛ سعياً منها لتقديم خدمات حكومية أفضل.

وبحسب تقرير أصدرته صحيفة "غلف تايمز" القطرية، ستبدأ حكومة دبي قريباً، بتدريب المسؤولين الحكوميين بمختبرات حديثة للاستعانة بالذكاء الاصطناعى؛ لتحقيق دور أكبر للتكنولوجيا بقطاعاتها الحكومية، وتجنب ارتكاب الأخطاء.

وقالت عائشة بنت بطي، المدير العام لمكتب دبي الذكي: "علينا أن نعيد تعريف الحكومة ودمج الذكاء الاصطناعى بخدماتنا للتحرك نحو المستقبل، وليس لدينا خيار سوى تبنى هذه التكنولوجيا الجديدة"، وأضافت بحسب الصحيفة: "نريد استبدال مراكز الاتصال، باستخدام الحوسبة الإدراكية، ومساعدة الآباء في اختيار المدارس لأطفالهم".

اقرأ أيضاً:

شاهد: ما قصة السيارة التي استقبلت الملك سلمان بالأردن؟

وأشار التقرير الذي نشرته "غلف تايمز" الناطقة باللغة الإنجليزية، إلى أن مختبر الذكاء الاصطناعي الذى أُعلن الاثنين الماضي، سيبدأ بتدريب 200 شخص، خلال شهر أبريل/نيسان المقبل، في حين أكد التقرير أن المختبر سيكون بعد هذه الدورة التدريبية مفتوحاً للعموم.

الجدير بالذكر أن الدراسات العالمية أظهرت مؤخراً، أن الذكاء الاصطناعي يُتوقع له أن يستحوذ على نصف عدد الوظائف الإجمالي بحلول عام 2025.

مكة المكرمة