دراجة إلكترونية صديقة للبيئة من "جنرال موتورز"

بحلول 2019
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gmxYvZ

إحدى الدراجتين قابلة للطي والأخرى مدمجة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-11-2018 الساعة 14:56
لندن - الخليج أونلاين (خاص)

ساهم قطاع النقل وصناعة السيارات بشكل كبير في الحد من الانبعاثات الناتجة عن حرق الوقود والتي تؤدي إلى التغير المناخي.

ولهذا دخلت شركة "جنرال موتورز"، المعروفة بصناعة المحركات والسيارات، إلى سوق التنافس بإعلانها دراجتين إلكترونيّتين ستعرضان بداية 2019، حسب ما أعلن موقع "يو إس إيه تودي".

والدراجة الإلكترونية الجديدة مزودة بمحرك كهربائي صغير يعمل بالبطارية، ما يتيح عزماً أكبر في الحركة بالتلال أو التضاريس الصعبة.

وإحدى هاتين الدراجتين قابلة للطي والأخرى مدمجة، ويأتي هذا كجزء من جهد أوسع من الشركة لتعزيز خططها للمركبات الكهربائية المستقبلية.

جنرال موتورز

والدراجة، فيها مميزات أمان متكاملة، ومن ضمنها مصابيح أمامية وخلفية قابلة للشحن، إضافة إلى شاشة لتحديد الموقع على الخريطة، ما يسهل التحرك داخل المدينة.

ويأتي دخول "جنرال موتورز" مجال صناعة الدراجات وسط إقبال شديد من الناس على استخدامها، حيث وصل عدد مستخدميها في أمريكا عام 2017 إلى قرابة الـ100 ألف شخص.

وقالت جينيفر كاثكارت، مديرة تسويق الدراجات الإلكترونية في الشركة: "إننا ننظر إلى الدراجات الإلكترونية كشكل آخر من أشكال التنقل الذي يمنح حرية الحركة للعملاء".

جنرال موتورز

وفي الوقت الحالي لم تكشف الشركة عن تفاصيل أكثر أو خططها المستقبلية في هذا المجال، وأين ستباع الدراجة وكم ستكون الكلفة، واكتفت بعرض نموذجين منها.

وحسب المصدر نفسه، فإن أبرز ما يميز الدراجة هو محرك "آي إي إم" الذي سيكون بمثابة نظام ذاتي القيادة، تم صنعه من قبل فريق متخصص من الشركة.

وقالت كاثكارت: "فكّرت الشركة في كل وسائل الأمان بما يضمن بنسبة كبيرة عدم وقوع تصادم، وكذلك يكون الانبعاث منها صفراً".

وأضافت: "عندما تركب الدراجة فإن الريح ستكون دائماً في ظهرك سواء كنت تسير في طريق مستو أو مرتفع، ويجب عليك عدم القلق مهما كان انحدار الطريق شديداً".

مكة المكرمة