دراسة: إنتاجية الموظف تزداد مع درجات الحرارة المعتدلة

صمم الباحثون نظاماً مساعداً للأشخاص يهيئ محيط مناسب بحسب رغبتهم

صمم الباحثون نظاماً مساعداً للأشخاص يهيئ محيط مناسب بحسب رغبتهم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-10-2017 الساعة 18:12
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشفت دراسة بحثية كندية، الأحد، عن وجود علاقة طردية بين درجة الحرارة المعتدلة، وإنتاجية الموظفين.

ووجدت الدراسة البحثية أن اعتدال درجة حرارة البيئة المكتبية، يمكنها أن تزيد الطاقة الإنتاجية للموظفين.

كما وجدت الدراسة التي قام بها فريق علمي من جامعة "كونكورديا" في مدينة "مونتريال" الكندية، أن درجات الحرارة المعتدلة العامل الأساس في زيادة الطاقة الإنتاجية، مع إمكانية زيادة نسب الإنتاج إذا توفرت عوامل مساعدة أخرى؛ مثل تحسين نوعية الهواء، ودرجة الإضاءة، حيث يمكن مع توفر هذه العوامل مجتمعة، تحسين إنتاجية الموظفين بمقدار 1000 دولار سنوياً لكل موظف.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: مؤشرات استقرار قطر في التنافسية العالمية

وصمم الباحثون نظاماً مساعداً للأشخاص الذي تختلف عندهم نسبة الحرارة المعتدلة، حيث سيمكن للنظام تهيئة محيط مناسب لكل شخص بحسب رغبته، كما سيقوم النظام الجديد بالسيطرة على الظروف البيئية في الأماكن المغلقة وتحسين إنتاجية الفرد.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن النظام الجديد يحسن الظروف الداخلية، بما في ذلك نوعية الهواء ودرجة الحرارة والإضاءة، استناداً إلى تفضيلات كل موظف ومعدل استهلاكه للطاقة، حيث سيتم ذلك من خلال أجهزة استشعار متخصصة، يتم توزيعها في مناطق مختلفة من المكتب.

الجدير بالذكر، أن الدراسة البحثية تم إجراءها على عدد مختلف من الموظفين لأكثر من عام، في خمس مناطق مختلفة من "مونتريال"، تضمنت عدداً منها عمل الموظفين في الهواء الطلق، حيث تسعى الدراسة البحثية الكندية إلى خفض تكاليف الطاقة، وزيادة إنتاجية العاملين.

مكة المكرمة