دراسة: الإمارات الأكثر استهلاكاً للتقنيات الحديثة عالمياً

سجل العملاء نشاطات متباينة على شبكات التواصل الاجتماعي

سجل العملاء نشاطات متباينة على شبكات التواصل الاجتماعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-07-2015 الساعة 09:10
أبوظبي - الخليج أونلاين


كشفت كل من "أفايا" و"بريتيش تيليكوم" عن نتائج دراسة "العميل المستقل 2015"، في نسختها الخامسة التي أظهرت أن مستهلكي خدمات العملاء في الإمارات قد أصبحوا الأكثر اعتماداً على منصات التواصل الاجتماعي مقارنة بالمعدل العالمي.

وأوضحت الدراسة أن التحول نحو أساليب تقنية حديثة، ودمجها في خدمة العملاء، يساعد العلامات التجارية على تعزيز وبناء ولاء عملائها.

وكشفت الدراسة أن المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة يعدون من الأكثر اعتماداً على الأساليب التقنية الحديثة حول العالم، حيث جاءت النتائج مؤكدة أن الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل التواصل الشبكي قد بات توجهاً سائداً في الدولة.

وبحسب نتائج الدراسة، فإن المستهلكين في دولة الإمارات قد سجلوا نشاطاً بنسبة 20% على موقع "Facebook" أكثر من المعدل العالمي، إلى جانب 34% أكثر تفاعلاً على تطبيقات "MSN" ومحادثات الإنترنت، و30% بالنسبة لتطبيق WhatsApp، كما أشارت نتائج التقرير إلى أن المستهلكين في دولة الإمارات يعدون الأكثر استخداماً لتطبيق Skype حول العالم، حيث إن 50% من المشاركين في الدراسة قد أشاروا إلى استخدامهم للتطبيق أكثر من مرة أسبوعياً.

مكة المكرمة