دراسة: الجبن علاج فعال لبعض أنواع الصمم

الأصوات العالية تؤثر بشكل مباشر على الخلايا العصبية في قوقعة الأذن

الأصوات العالية تؤثر بشكل مباشر على الخلايا العصبية في قوقعة الأذن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-06-2017 الساعة 10:53
سيف الوليد – الخليج أونلاين


كشفت دراسة بحثية أمريكية، عن فوائد جديدة للجبن، يمكنها علاج بعض أنواع الصمم فضلاً عن الوقاية منه، إضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي؛ نظراً لما يحتويه من مركبات، تسهم بصورة فاعلة في الحفاظ على الصحة العامة للإنسان.

وأوضحت الدراسة البحثية التي أجراها فريق علمي من جامعة "ميسوري" الأمريكية، أن الجبن يحتوي على المركب الكيميائي "ميثونين-د"، الذي ثبت علمياً معالجته بعض أنواع الصمم، وخاصة الذي تسببه الأصوات العالية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الفريق العلمي، أن الدراسة أُجريت في بادئ الأمر على عدد من الحيوانات التي تعاني الصمم، حيث وجد العلماء قدرة كبيرة للمركب الكيميائي "ميثونين-د"، الموجود بالجبن، في حماية خلايا الأذن العصبية، وإعادة الحياة لها.

اقرأ أيضاً:

تحديثات فريدة لخرائط "آبل" تنافس "جوجل ماب".. تعرّف عليها

وأضافت الصحيفة أن الاختبارات ذاتها يتم إجراءها حالياً على 600 متطوع من الجيش الأمريكي، تعرضوا للإصابة بدرجات مختلفة من الصمم، نتيجة الأعمال العسكرية، حيث أثبتت التجارب تطوراً ملحوظاً في عدد من الحالات.

إلى ذلك، أوضحت الدراسة الأمريكية أن هذا الاكتشاف العلمي الحديث بإمكانه فتح الباب أمام علاجات متقدمة للأمراض الأخرى، ذات التأثير المباشر على القدرة السمعية للإنسان، في حين أكدت الدراسة أن الأصوات العالية تؤثر بشكل مباشر على الخلايا العصبية في قوقعة الأذن وتؤدي إلى تلفها.

مكة المكرمة