دراسة: الشاي الأسود يعزّز النشاطين البدني والذهني للإنسان

تساعد الأحماض الأمينية في الشاي الأسود على الاسترخاء والتركيز

تساعد الأحماض الأمينية في الشاي الأسود على الاسترخاء والتركيز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-06-2017 الساعة 16:43
سيف الوليد – الخليج أونلاين


كشف باحثون من هولندا، الجمعة، عن فوائد كبيرة للشاي الأسود، تسهم بصورة فاعلة ومباشرة في تعزيز قوة الدماغ والنشاط الذهني، بالإضافة إلى النشاط العام للجسم ووظائفه الحيوية.

وأوضح الفريق العلمي من جامعة "أمستردام" للأبحاث، أن العناصر الغذائية الموجودة في كوب واحد من الشاي الأسود تعزّز بشكل كبير مستوى النشاط والانتباه، إضافة إلى أداء المهام بشكل أكثر فاعلية ودقة.

ووفقاً لموقع التقنية الهولندي "ذا نكست ويب"، فإن الفريق العلمي أجرى الأبحاث على نشاط الدماغ عند 44 شاباً، حيث أثبتت التجارب أن من شرب الشاي الأسود اكتسب نشاطاً ذهنياً وبدنياً أكبر من الذين لم يشربوه.

وتوصّلت الدراسة الهولندية إلى فوائد عدة للشاي الأسود؛ تمثّلت في تعزيز الجهاز المناعي، حيث أكّدت الأبحاث محاربته لأنواع مختلفة من البكتيريا المسبِّبة للأمراض، مع قدرته على إنهاء فاعلية فيروسات الإنفلونزا، والزحار، والتهاب الكبد.

اقرأ أيضاً:

قطر تتصدر دول المنطقة في مؤشر السلام العالمي

كما وجد الفريق العلمي عدداً من المواد المضادّة للأكسدة، لها القدرة على مكافحة مسبّبات سرطان الفم، وحماية الأسنان من التسوّس؛ من خلال القضاء على البكتيريا الضارّة في الفم.

في حين أثبتت التجارب أن الأحماض الأمينية الموجودة في الشاي الأسود تساعد على الاسترخاء والتركيز؛ من خلال زيادة مقدار الدم الواصل إلى الدماغ، دون التنبيه المضاعف للجهاز العصبي؛ بسبب احتوائه على نسب معتدلة من الكافيين مقارنة بباقي المنبّهات كالقهوة.

في حين أكّدت الدراسة الهولندية أن الشاي الأسود يحتوي على سعرات حرارية قليلة، ما يجعله المشروب المفضّل لمتّبعي الحميات الغذائية، حيث سيسهم بشكل فاعل في الحفاظ على طاقة الجسم، وحرق المزيد من الدهون.

مكة المكرمة
عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة