دراسة: الشاي الأسود يعزّز النشاطين البدني والذهني للإنسان

تساعد الأحماض الأمينية في الشاي الأسود على الاسترخاء والتركيز

الجمعة، 09-06-2017 الساعة 16:43
سيف الوليد – الخليج أونلاين

كشف باحثون من هولندا، الجمعة، عن فوائد كبيرة للشاي الأسود، تسهم بصورة فاعلة ومباشرة في تعزيز قوة الدماغ والنشاط الذهني، بالإضافة إلى النشاط العام للجسم ووظائفه الحيوية.

وأوضح الفريق العلمي من جامعة "أمستردام" للأبحاث، أن العناصر الغذائية الموجودة في كوب واحد من الشاي الأسود تعزّز بشكل كبير مستوى النشاط والانتباه، إضافة إلى أداء المهام بشكل أكثر فاعلية ودقة.

ووفقاً لموقع التقنية الهولندي "ذا نكست ويب"، فإن الفريق العلمي أجرى الأبحاث على نشاط الدماغ عند 44 شاباً، حيث أثبتت التجارب أن من شرب الشاي الأسود اكتسب نشاطاً ذهنياً وبدنياً أكبر من الذين لم يشربوه.

وتوصّلت الدراسة الهولندية إلى فوائد عدة للشاي الأسود؛ تمثّلت في تعزيز الجهاز المناعي، حيث أكّدت الأبحاث محاربته لأنواع مختلفة من البكتيريا المسبِّبة للأمراض، مع قدرته على إنهاء فاعلية فيروسات الإنفلونزا، والزحار، والتهاب الكبد.