دراسة بريطانية: مكملات "أوميغا 3" تعالج الاكتئاب

مكملات "أوميغا 3" تخفض أعراض الاكتئاب وتعيد الثقة بالنفس

مكملات "أوميغا 3" تخفض أعراض الاكتئاب وتعيد الثقة بالنفس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-11-2015 الساعة 15:43
لندن - الخليج أونلاين


كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن هناك أدلة كافية تشير إلى أن مكملات أحماض "أوميغا3" الدهنية، لها فوائد صحية عديدة، أهمها أنها تساعد في علاج حالات الاكتئاب.

الدكتور كاثرين أبليتون، من جامعة "بورنموث في المملكة المتحدة"، وزملاؤها أعضاء مؤسسة "كوكرين"، المعنية بتنظيم ومراجعة الأبحاث العلمية والطبية، راجعوا بشكل منهجي نتائج 26 بحثاً، شملت 1458 مشاركاً، ونشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية مكتبة المؤسسة.

وقسم الباحثون المشاركون في الدراسة إلى مجموعتين، الأولى تناولت دواءً وهمياً، والثانية تناولت مكملات "أوميغا 3".

وكشفت النتائج أن المجموعة التي تناولت مكملات "أوميغا 3"، انخفضت لديها أعراض الاكتئاب، وأعيدت لديها الثقة بالنفس، مقارنة بالمجموعة التي تناولت دواءً وهمياً.

وبحسب الدراسة، فإن مكمل "أوميغا 3" الغذائي، أصبح واحداً من المكملات الغذائية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، في السنوات الأخيرة، بسبب الدراسات التي كشفت فوائده الصحية، مثل انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

ويمكن الحصول على أحماض "أوميغا3" من خلال تناول الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والماكريل والسردين، وزيت السمك، بالإضافة إلى المكملات الغذائية "أوميغا 3" المتوافرة بكثرة في الصيدليات.

ومنظمة كوكرين، هي مؤسسة مستقلة، غير ربحية، ومقرها في أكسفورد بإنجلترا، وتتألف من أكثر من 31 ألف باحث متطوع في أكثر من 120 بلداً حول العالم، وذلك من أجل تنظيم ومراجعة الأبحاث الطبية المنشورة في مجلة مكتبة كوكرين.

مكة المكرمة