دراسة تنتصر للرجال: أكثر ذكاءً وتحملاً من النساء

الرابط المختصرhttp://cli.re/6bZea6

دماغ المرأة يعالج المعلومات الواردة أبطأ من الرجال بنسبة تتراوح ما بين 25% و75%

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-08-2018 الساعة 11:43
واشنطن - الخليج أونلاين

سلطت دراسة حديثةٌ الضوء على الفوارق الذهنية بين الذكور والإناث، كاشفة أن للرجال قدرة أكثر على التعامل مع الضغوط والمشاكل، ولديهم الأفضلية أيضاً فيما يتعلق بالتفكير المنطقي واتخاذ القرارات الصائبة.

وفي الدراسة، كشف علماء من جامعة واشنطن، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرجال يفكرون بشكل أسرع، ويتخذون القرارات الأكثر صواباً، ويتحملون الضغوط بشكل أفضل بكثير عن النساء.

وأجرى الباحثون تجربة تمت فيها دراسة ردود الفعل على المعلومات المجسدة بالرسم، وعلى الرغم من أن معالجة البيانات من الرسوم التوضيحية والمخططات تتم من قِبل جهاز الرؤية لدى المرأة والرجل بالطريقة والآلية نفسيهما، فإن الباحثِين أشاروا إلى أن الرجال هم الذين يتخذون القرارات الأكثر منطقية وعقلانية استناداً إلى البيانات.

 

 

ووفقاً للعلماء، فإن دماغ المرأة يعالج المعلومات الواردة أبطأ من الرجال بنسبة تتراوح ما بين 25% و75%، وهذا ما لا يسمح عادة بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالتحكم العقلاني بشكل صحيح؛ ما يؤدي إلى عدم القدرة أيضاً على تقييم القدرات المعرفية للإناث بشكل دقيق.

ومع ذلك، فإن أكثر ردود الفعل الحادة والمعالجة السريعة للمعلومات والبيانات في الدماغ، تعود للرجال الذين يعانون اضطرابات في النمو العقلي وليس لدى الرجال الأصحاء.

ويعتقد العلماء أن العمليات الدماغية لمثل هؤلاء الرجال مصحوبة بانخفاض في تنظيم النشاط العصبوني؛ وهذا يؤدي بدوره إلى السرعة في ردود الفعل وإلى استيعاب أدق للمعلومات.

مكة المكرمة