دراسة: "خالي الدسم" يعرّضك أكثر لخطر العدوى

اختبر الباحثون نماذج من هذه المواد في ثلاث وجبات على مدى خمسة أيام

اختبر الباحثون نماذج من هذه المواد في ثلاث وجبات على مدى خمسة أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-02-2017 الساعة 20:09
سيف الوليد - الخليج أونلاين


إذا كنت من محبي العلكة، أو متبعي الأنظمة الغذائية التي تعتمد على المواد منزوعة الدسم، فعليك مراجعة حساباتك والابتعاد عن تناولها، للمخاطر التي قد تسببها، بحسب دراسة حديثة أعدها باحثون في جامعة "بينغهامتون" الأمريكية.

وتكشف الدراسة الأمريكية أن مضغ العلكة وتناول الخبز والحليب خاليي الدسم يمثلان خطراً حقيقياً على الإنسان، في حين أكدت الدراسة أن التعرض طويل الأمد للمواد المضافة إلى الغذاء سيجعل الجسم أكثر عرضة للعدوى.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. الجيوش والقوات المشاركة في معركة الموصل

واختبر الباحثون نماذج من هذه المواد في ثلاث وجبات على مدى خمسة أيام، وجدوا خلالها مادة "ثاني أكسيد التيتانيوم" في مجموعة متنوعة من الأطعمة، والتي تتسبب بضرر كبير في الأمعاء؛ ما يسمح للبكتيريا الضارة بالدخول إلى الجهاز الهضمي، ومنع امتصاص بعض المواد الغذائية.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية عن البروفيسور غريتشين ماهلر، أحد المشاركين في الدراسة، قوله إن مادة "ثاني أكسيد التيتانيوم" لا تضعف الأمعاء وحسب، ولكنها تجعل الحديد والأحماض الدهنية والزنك صعبة الهضم، مع إضعاف قدرة المعدة على هضم باقي الغذاء.

ويؤكد ماهلر أن مادة "ثاني أكسيد التيتانيوم" يمكن أن تدخل إلى جسم الإنسان من خلال معجون الأسنان الذي تضيفها إليه بعض الشركات؛ لصنع احتكاك أكبر مع الأسنان، أو في بعض أنواع الشوكلاتة لتوفير المظهر اللامع، أو في الكعك والحليب خالي الدسم؛ لتوفير الألوان المختلفة.

وشددت الدراسة على أهمية التقليل أو التخلي عن الأطعمة والسوائل المُصنعة والأغذية الطبيعية التي أضيفت إليها المواد الحافظة.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: وقوفنا إلى جانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً اقتضته نصرة الشعب اليمني بالتصدي لعدوان ميليشيات انقلابية مدعومة من إيران

عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية