دليلك لشراء أفضل الحواسيب المحمولة متوسّطة السعر لعام 2018

الرابط المختصرhttp://cli.re/LjdZA5

صُنّاع التكنولوجيا أطلقوا العديد من الحواسيب المحمولة والثابتة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-08-2018 الساعة 15:13
سيف الوليد - الخليج أونلاين

في ظل المنافسة المحتدمة التي يشهدها سوق صناعة التكنولوجيا الحديثة، بات التنوّع بين الأدوات التقنيّة السمة الأبرز التي تتميز بها عموم الأسواق التكنولوجية حول العالم، وهو ما عاد بالضرر على المستخدمين في اختيار الأنسب لاحتياجاتهم، وذلك بحسب آخر الدراسات التي أصدرتها جامعة "السوربون" الفرنسية.

وعلى الرغم من الدخول الهائل للهواتف الذكية في تفاصيل الحياة اليوميّة فإن الرجوع للحواسيب المكتبية لا يزال الضرورة لعديد من المجالات، وفي مقدّمتها مجالا التعليم والأعمال، وهو الأمر الذي لم يغب عن عمالقة صُناع التكنولوجيا حول العالم، ليطلقوا بعدها العديد من الحواسيب الثابتة والمحمولة بأسعار متفاوتة.

ولاختيار الأنسب من الحواسيب المحمولة المنتشرة في الأسواق العالمية اطّلع موقع "الخليج أونلاين" على أبرز اختيارات المستخدمين من سلسلة متاجر البيع بالتجزئة الفرنسية "فناك"، المتخصّصة في بيع الأدوات التقنية حول العالم.

 

 

وأوضحت "فناك" لـ"الخليج أونلاين" أنه على الرغم من تنوّع خيارات المستخدمين بحسب إمكانياتهم المادية، فإنّ أغلبها كان يتوجّه إلى حواسب "macbook air 13 inch"، متغاضين بذلك عن سعرها المرتفع البالغ 2000 دولار لأحدث إصداراتها.

كما يستفيدون من التسهيلات التي تقدّمها "فناك"، وتصل إلى تقسيط المبلغ حتى 12 دفعة شهرية لعموم المستخدمين، و24 دفعة شهرية للطلبة، في حين سيمكن للمستخدمين شراء أجهزة جديدة من الإصدارات القديمة بأسعار تتراوح بين 500 إلى 1000 دولار.

 

macbook air 13 and 15 inch

وفي رحلة البحث عن أجهزة الكمبيوتر المحمول الأفضل أداءً والأنسب سعراً، وجد "الخليج أونلاين" أن أفضل ثلاثة حواسيب محمولة نالت رضى واستحسان المستخدمين في سلسلة متاجر "فناك" حول العالم هي إصدارات متوسّطة التكلفة وعالية الأداء، أطلقتها شركة "دِل" الأمريكية، وشركتا "إم إس آي"، و"أسوز" التايوانية، وذلك بالإضافة إلى الإصدارات القديمة من شركة "آبل" الأمريكية.

ويتميّز الإصدار الحديث من حاسب "Dell XPS 13 inch" بالاختيار بين نظامي ويندوز الأساسي "ويندوز 10"، و"ويندوز 10 إس"، وهو نظام تشغيل خصّصته شركة "مايكروسوفت" للطلبة، وصمّمت العديد من أدواته للمجالات التعليمية المتخصّصة.

ويتميّز إصدار "Dell XPS 13 inch" بشاشة عرض ذكية عالية الوضوح FHD، مع ذاكرة تخزين إلكترونية SSD، مع كارت فيديو خارجي، وذاكرة عشوائية كبيرة يمكن زيادتها حتى 32 جيجابايت، ولوحة مفاتيح ذكية مريحة، مع مواد تصنيعيّة خاصة بـ"دِل" منحتها خفّة وزن كبيرة.

Dell XPS 13 inch

وسيبلغ متوسط السعر العالمي لحاسب "Dell XPS 13 inch" نحو 700 دولار أمريكي، وتقلّ بنسبة 100 دولار، أو تزيد بنسبة 400 دولار، بحسب طبيعة المواصفات التي يرغب المستخدم في إضافتها للجهاز.

 

dell xps 13 2 in 1

 

أما شركة "إم إس آي" فقدّمت جهازاً متعدّد الاستخدامات، مع مواصفات عالية الجودة بسعر متوسّط، فإذا كنت بحاجة لكمبيوتر محمول لتحرير الصور والفيديو وتشغيل برامج التصميم الهندسي، والألعاب، بسعر أقلّ من 1000 دولار أمريكي، فخيار "MSI GS65 Stealth Thin" سيكون الأفضل لك.

ويتميّز جهاز "MSI GS65 Stealth Thin" بوزن خفيف وشاشة عالية الجودة "15 إنشاً"، مع بطارية بسعة كبيرة، ونظام تبريد خاص للجهاز، مع كارت فيديو خارجي يحتوي على نظام مشاركة مع ذاكرة الجهاز العشوائية في حالات الحمل الزائد على الجهاز.

 

MSI GS65 Stealth Thin

 

وفي حال كنت تبحث عن جهاز بسعر 500 دولار أمريكي أو أقل، فحاسوب "Asus Chromebook Flip C302" المحمول هو خيارك الأمثل، والذي سيتميّز بنسخة خاصة من نظام "ويندوز 10" لتعطي أعلى أداء قياساً بمواصفات الجهاز، في حين سيتميّز الجهاز بإمكانية تحميل التطبيقات من متجر "جوجل بلاي"، وخفّة الوزن وعمر التشغيل الطويل، وإمكانية تحويله إلى لوح ذكي.

 

Asus-Chromebook-Flip-C302CA

إلى ذلك كشفت "فناك" لـ"الخليج أونلاين" عن زيادة الطلب، خلال النصف الثاني من العام الجاري، على أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تصنعها شركة "آبل"، ولكن بالإصدارات القديمة للشركة، وهو ما زاد نسبة المبيعات في قسم الأجهزة المستخدمة الخاص بـ"فناك".

مكة المكرمة