"زوي" منافس جديد لـ "إنستغرام" و"فاين" من "إتش تي سي"

يتيح تطبيق "زوي" إنشاء مقاطع فيديو قصيرة

يتيح تطبيق "زوي" إنشاء مقاطع فيديو قصيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-10-2014 الساعة 22:53
إسطنبول - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "إتش تي سي" عن إطلاقها تطبيقاً جديداً لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة جداً لمنافسة تطبيقي "إنستغرام" و"فاين"، في أول دخول لها إلى عالم التطبيقات الاجتماعية.

جاء ذلك تزامناً مع كشف شركة HTC عن هاتفها الذكي الجديد "ديزاير آي" وآلة تصويرها الرياضية "ري" الأربعاء، بحسب ما ذكرت بوابة الأخبار التقنية.

ويحمل التطبيق الجديد اسم "زوي" (Zoe)، وهو متوفر حالياً على نظام التشغيل "أندرويد" فقط، مع وعد بتوفيره لنظام "آي أو إس" المشغل لأجهزة شركة "آبل" المحمولة في وقت لاحق من العام الجاري.

ويتيح تطبيق "زوي" إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، ويعد أول ثمار قسم "كرييتف لابز" المشكل حديثاً من قبل "إتش تي سي" بهدف تطوير أفكار ومجالات قد تدر على الشركة عائدات جديدة، إلى جانب عائدات الهواتف الذكية.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت "إتش تي سي" إنها قد تتيح ميزة "زوي" لجميع الأجهزة، بعد أن كان "زوي" ميزة خاصة بالهاتف الذكي "إتش تي سي ون"، ثم "إتش تي سي ون إم 8".

وتتيح ميزة "زوي "ضمن التطبيق المستقل الجديد للمستخدمين تشكيل مقاطع فيديو قصيرة من الصور والفيديو مع إمكانية إضفاء موسيقى خلفية ومصفيات "فلاتر" ونصوص، ثم مشاركتها مع العامة أو مع الأصدقاء فقط.

وتأمل "إتش تي سي" في أن يشارك المستخدمون مقاطع الفيديو المشكلة عن طريق "زوي" مثلما يفعلون مع خدمة "إنستغرام"، من حيث التعليق وإبداء الإعجاب.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان