"سامسونج" تطلق تحديثات هامة بعد اكتشاف عيوب أمان خطيرة

سامسونج: تم تدارك جميع العيوب
الرابط المختصرhttp://cli.re/GA3Wv8

سامسونج تقول إنها نجحت في تفادي عيوب أمان أجهزتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-07-2018 الساعة 19:11
سيف الوليد - الخليج أونلاين (خاص)

أطلق عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي "سامسونج"، اليوم الأحد، تحديثات أمان، قالت عنها الشركة إنها هامة جداً لحماية المستخدمين من خطر الاختراق، الذي اكتشفته شركة أمان سيبراني، كانت "سامسونج" قد تعاقدت معها؛ لمراقبة عمل أجهزتها المتصلة بالإنترنت.

وكان فريق مجموعة Cisco Talos Intelligence العالمية، قد رصد 20 نقطة ضعف أمنية في مركز SmartThings، التابع لشركة "سامسونج"، وهو المسؤول عن تشغيل الأجهزة الذكية التفاعلية التي تطورها وتنتجها الشركة.

 

ووفقاً لمجموعة Cisco Talos Intelligence فإن المخترقين كان باستطاعتهم استغلال الثغرات الأمنية للتحكم في الأجهزة المتصلة بالإنترنت، في حين أكد الفريق الأمني أن جميع العيوب تم إصلاحها بالفعل، ولحسن حظ مستخدمي "سامسونج" أن ذلك قد تم قبل حصول أي اختراق.

 

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "إنجاديت"، فإن اكتشاف الأخطاء الأمنية مكّن الشركة من إطلاق تحديثات أمنية إجبارية، بالتعاون مع فريق Cisco Talos Intelligence الأمني، في حين أكد الفريق الأمني في تقريره الذي قدمه لـ"سامسونج"، أن بعض نقاط الضعف كان من الصعب استغلالها، لكنه سيكون ممكناً في حال أطلق المخترقون هجوماً كبير اً مرة واحدة على هذه الأجهزة.

 

وقال التقرير الأمني إنه وعلى الرغم من أن المخترقين قد لا يمكنهم الوصول إلى أرقام بطاقات الائتمان، وأرقام الحسابات البنكية، واستدرك قائلاً: لكنه كان بإمكان المخترقين الاستفادة من العيوب لتعطيل الأقفال الذكية، وكسب الدخول الفعلي إلى منازل المستخدمين على سبيل المثال، أو قيادة كاميرات المراقبة، والدوائر التلفزيونية المغلقة، أو حتى إتلاف الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

إلى ذلك أكد "كريغ ويليامز" مدير الأبحاث الأمنية في Cisco Talos Intelligence، "أن شركة "سامسونج" أدت الكثير من الأمور بشكل صحيح، ولا سيما طريقة تصميم الأجهزة الخاصة بها"، بينما لفت "ويليامز" النظر إلى أن "كل جهاز متصل بالإنترنت لديه أخطاء إذا كنت تنظر من كثب إلى هذه الأجهزة".

مكة المكرمة