سعودي يتحول لمصدر جذب لوسائل الإعلام بكندا لتميزه العلمي

نجح بوعائشة بإنتاج أطراف بتقنية الطباعة الثلاثية

نجح بوعائشة بإنتاج أطراف بتقنية الطباعة الثلاثية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-07-2016 الساعة 10:35
تورينتو - الخليج أونلاين


طغت أخبار وصور المبتعث السعودي معاذ بن نبيل بوعائشة، على الصفحات الأولى لعدد من الصحف الكندية، التي سلطت الضوء على أحد أهم اختراعاته المميزة، بتصميم وصناعة أطراف صناعية للأطفال ضحايا الحروب والنزاعات على مستوى العالم.

وبحسب الصحافة السعودية، حاورت كثير من الصحف الكندية المبتعث معاذ (23 عاماً) ويدرس علوم الحاسوب والأنظمة الذكية، مشيراً إلى تمكنه من إنتاج الأطراف الصناعية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، لافتاً إلى أن عدداً من المؤسسات الإنسانية تواصلت معه بغرض الاستفادة من اختراعه؛ لإرسال منتجاته إلى المتضررين في عدد من الدول ومن بينها سوريا.

وأوضح المبتعث –الذي يدرس في جامعة وسترن بمدينة "لندن أونتاريو" بكندا– أنه طرق هذا المجال لمساعدة الأطفال ضحايا الحروب، لا سيما أن الأطراف الصناعية مكلفة وغالية؛ لأن كل يد صناعية تصنع بمواصفات ومقاسات خاصة لكل شخص، ولذلك اجتهد في مجال بحثه إلى أن تمكن من تحقيق هدفه.

وأضاف أنه واجه عديداً من الصعوبات في التصنيع؛ ومن أهمها الدعم المادي، لافتاً إلى أنه اضطر إلى بيع كثير من ممتلكاته لشراء الطابعة ثلاثية الأبعاد وأكمل بحثه عليها، مبيناً أنه يتمنى الحصول على طابعة أخرى أكثر تطوراً لمواصلة أبحاثه وتطوير منتجاته.

مكة المكرمة