"شارب" تكشف عن كاميرا تلفزيونية جديدة.. تعرّف عليها

سيمكن للكاميرا الجديدة تصوير الفيديو على كارت رقمي

سيمكن للكاميرا الجديدة تصوير الفيديو على كارت رقمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-11-2017 الساعة 18:27
سيف الوليد - الخليج أونلاين (خاص)


كشفت شركة "شارب" اليابانية عن أحدث كاميراتها التلفزيونية، بمواصفات فريدة من نوعها، وبقدرة تصوير 8K، معلنةً أن الكاميرا الجديدة طُرحت استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو عام 2020.

وتعتبر الكاميرا "8C-B60A" الجيل الاحترافي العالمي الجديد من كاميرات التصوير التلفزيوني، التي يتوقع لها أن تدخل بقوة في الاستوديوهات العالمية.

وسيمكن للكاميرا الجديدة تصوير الفيديو على كارت رقمي، وقدرة تصوير 60 إطاراً في الثانية، في حين سيمكن للذاكرة الرئيسة للكاميرا من نوع "إس دي" بسعة 2 تيرا بايت، استيعاب فيديو مدته 40 دقيقة بدقة 8K، مع توافر خيار زيادة الذاكرة بإضافة كارت خارجي معتمد من "شارب".

اقرأ أيضاً:

"سامسونج" تعلن عن أحدث شاشاتها بسعر ومواصفات منافسة

وستسجل الكاميرا بوضع تصوير فيديو 8K، بدقة 4.320 7.680، وبتقنية 10 بت، مع خيار إطار "فل فريم" بوضع تصوير 4K بتقنية 10 بت، وستستخدم كاميرا "شارب" الجديدة جهاز استشعار عالياً 35 ملم، مشابهاً للمستشعر الموجود في كاميرا "RED 8K".

ومع هذا المستشعر الكبير، سيمكن للكاميرا استخدام أحدث العدسات التي تنتجها شركتا "كارل زيس"، و"لايكا"، وغيرها من العدسات المستخدمة في مجالي السينما والتلفزيون، في حين ستتضمن الكاميرا تقنية "جراس فالي" التي سيمكنها تقليل حجم الملفات المسجلة، ومعالجتها وتحريرها داخل الكاميرا، مع الحفاظ على دقة الملف.

وسيبلغ سعر كاميرا "8C-B60A" الاحترافية 77 ألف دولار أمريكي، وسيتم توفيرها للبيع من خلال الموقع الرسمي لشركة "شارب" ومتاجر البيع الرسمية بالعالم، في ديسمبر المقبل.

مكة المكرمة