شاهد: آبل تُضمِّن إحدى براءات اختراعها في بوابة مركزها الجديد

استمر العمل في المركز طيلة ثلاث سنوات

استمر العمل في المركز طيلة ثلاث سنوات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-04-2017 الساعة 14:38
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشفت تسريبات من داخل عملاق التقنية الأمريكي آبل عن تسجيل براءة اختراع جديدة، تقدمت بها الشركة إلى لجنة الاتصالات الاتحادية الأمريكية، تضمنت جهاز لاسلكي لم يكشف عن اسمه.

وبحسب التسريبات التي نقلها موقع "Tech News World" التقني، فإن الجهاز قريب إلى البوابة في عمله، سيدعم بشكل كامل تقنية (الاتصال قريب المدى NFC)، والبلوتوث منخفض الطاقة، في حين رجح الموقع أن تستخدم هذه التقنية في البوابات الجديدة لمركز آبل.

ووفقاً لما أعلنته الشركة مؤخراً، فإن الموقع الجديد سيجري افتتاحه خلال أبريل/نيسان الجاري، بمساحة تبلغ 260.000 متر مربع، حيث سيحتوي على مبانٍ مختلفة وحدائق، وقاعات مختلفة أكبرها مسرح يسع أكثر من ألف شخص، باسم الراحل ستيف جوبز مؤسس الشركة وملهمها.

اقرأ أيضاً :

أرعب المنجمين.. "الديك" أنجب هيروشيما وهتلر وانتهى بترامب

واستمر العمل في المركز طيلة ثلاث سنوات، بكلفة تتجاوز خمسة مليارات دولار أمريكي، ليسع أكثر من 12 ألف موظف، سيتم نقلهم على مراحل لمدة ستة أشهر، وتحويل مواقعهم إلى مراكز بحثية ومراكز تخزين وشحن.

ووفقاً لشركة آبل، سيضم المركز الجديد الذي أسمته "آبل بارك"، مساحة قدرها 300 ألف قدم مربع خاصة بمراكز الأبحاث والخدمات تحت الأرض، إلى جانب مساحة مخصصة لركن السيارات تتسع لـ20 ألف مركبة، وسيحيط جزءاً من المركز سور دائري، ما دفع البعض إلى تشبيهه بالمركبة الفضائية.

وسيعتمد المقر الجديد الذي تشيده الشركة في منطقة كوبرتينو بمدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورينا الأمريكية، على الطاقة الشمسية مصدراً رئيسياً للطاقة، مع الاعتماد على الطاقة الكهربائية مصدراً احتياطياً.

مكة المكرمة