شاهد: استجواب مدير جوجل لتفسير العلاقة بين "أحمق" وترامب

خلال جلسة استجواب أمام مجلس النواب الأمريكي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G87dED
ألقى الديمقراطيون باللائمة على ترامب

ألقى الديمقراطيون باللائمة على ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 12-12-2018 الساعة 16:15

وجهت العضوة بمجلس النواب الأمريكي، زوي لوفجرين، سؤالاً لساندر بيتشاي، المدير التنفيذي لشركة "جوجل"، عن سبب ظهور صور الرئيس دونالد ترامب عند البحث عن كلمة "أحمق".

جاء ذلك في جلسة استجواب لبيتشاي أمام اللجنة القضائية في المجلس؛ لاستجوابه حول مزاعم تحيز "جوجل" ضد المحافظين، أمس الثلاثاء.

ورد بيتشاي بقوله: "إن النتائج تستند إلى مليارات الكلمات المصنفة وفقاً لأكثر من 200 عامل، مثل مدى الصلة والشهرة".

وأضاف: "ليس هناك رجل صغير يجلس خلف الشاشة ويضع ما سنقوم بعرضه على المستخدم".

وفي أغسطس الماضي، هاجم دونالد ترامب "جوجل"، متهماً إياها بتزوير نتائج البحث عن أخباره، وإعطاء أولوية للأخبار السلبية، وهو ما رفضته شركة البحث العملاقة.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": إن "الأشخاص الذين يبحثون عن آخر الأخبار الخاصة بالرئيس يظهر لهم قصص تتحدث عنه بشكل سيئ عن قصد".

وزعم ترامب في تغريدته أن 96% من المقالات الإخبارية التي عرضتها "جوجل" استجابة للبحث عن عبارة "أخبار ترامب" يرجع إلى منافذ إخبارية يسارية معارضة له.

وردّت الشركة بسرعة على تصريحات ترامب، قائلة: "عندما يكتب المستخدمون أي سؤال في شريط بحث جوجل، فإن هدفنا التأكد من أنهم يتلقون الإجابات الأكثر ملاءمة خلال ثوانٍ".

وأضافت: "لا يستخدم البحث لتحقيق أي جدول أعمال سياسي، ولا نعدل نتائجنا وفقاً لأي أيديولوجية، وفي كل عام نصدر مئات التحسينات على الخوارزميات لضمان محتوى عالي الجودة".

وشددت الشركة على أنها تعمل باستمرار على تحسين بحث جوجل، ولا تعمد مطلقاً إلى ترتيب نتائج البحث للتلاعب بالمشاعر السياسية.

مكة المكرمة